عاجل

تقرأ الآن:

الممثلة السويدية أليسيا فيكاندير تتألق في دور الكاتبة فيرا بريتين


سينما

الممثلة السويدية أليسيا فيكاندير تتألق في دور الكاتبة فيرا بريتين

فيلم “Testament of Youth” أو“عهد الشباب“لمخرجه جيمس كانت، يعود بنا إلى قصة فيرا بريتين، الشابة البريطانية التي تركت دراستها في جامعة أكسفورد خلال الحرب العالمية الثانية، لتتحول إلى ممرضة ثم إلى كاتبة وداعية سلام فيما بعد.

الممثلة السويدية أليسيا فيكاندير، هي من تقمصت دور البطلة فيرا بريتين.

تقول الممثلة أليسيا فيكاندير:” عملية التصوير كانت صعبة للغاية ومكثفة. كان أمرا استثنائيا فعلا. عندما أنظر إلى الوراء، أدرك أننا كنا نصور ثمانية أو تسعة مشاهد يوميا، وهذا كثير، لقد أنهينا تصوير الفيلم في سبعة أسابيع فقط، أردت أن أنصف حقا هذه الإمرأة، لقد انتابتني الكثير من المشاعر نحوها خلال التصوير.”

“عهد الشباب“، هو أول فيلم روائي طويل للمخرج جيمس كينت الذي عرف بإخراج الأفلام الوثائقية. كينت أراد أن يكون فيلمه الجديد مختلفا عن الأعمال الدرامية، التي تتناول تداعيات الحروب.

يقول بهذا الخصوص:“الفكرة، هو أنه قبل وقوع الكارثة دارت الأحداث خلال صيف جميل، لذلك سنلاحظ أن عدسة الكاميرا ركزت على فيرا، خلال الحرب والفترة التي تلتها، اقتربنا أكثر منها، لفهم نفسيتها وما يدور برأسها ومعرفة التحديات التي ستواجهها.”

يضيف الممثل كيت هارينغتون:“لا أستطيع التفكير في العديد من الأفلام الأخرى التي نلاحظ فيها وجود الرجال في الجبهة، في حين تبقى المرأة وراء خطوط القتال ، كتاب فيرا بريتين يقدم لنا رؤية اشمل حول ظروف الحرب.”

فيلم “عهد الشباب“، يعرض حاليا في دور السينما بالمملكة المتحدة وايرلندا وهومقتبس في الواقع من مذكرات فيرا بريتين، التي نشرت في العام 1933.

اختيار المحرر

المقال المقبل
منتج فيلم " الطاغوت"الكسندررودينيانسكي: الفيلم هو وريث الثقافة الروسية الكلاسيكية

سينما

منتج فيلم " الطاغوت"الكسندررودينيانسكي: الفيلم هو وريث الثقافة الروسية الكلاسيكية