عاجل

عاجل

الخميس 29 كانون الثاني يناير 2015، اجتماع استثنائي في بروكسل لوزراء خارجية الاتحاد الاوروبي

مظاهرة في بروكسل لاوكرانيين يطالبون الاتحاد الاوروبي بالمزيد من العقوبات ضد روسيا. المظاهرة تمت الدعوة اليها بينما يجتمع استثنائيا هذا الخميس في

تقرأ الآن:

الخميس 29 كانون الثاني يناير 2015، اجتماع استثنائي في بروكسل لوزراء خارجية الاتحاد الاوروبي

حجم النص Aa Aa

مظاهرة في بروكسل لاوكرانيين يطالبون الاتحاد الاوروبي بالمزيد من العقوبات ضد روسيا. المظاهرة تمت الدعوة اليها بينما يجتمع استثنائيا هذا الخميس في التاسع و العشرين من كانون الثاني 2015، وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي و على جدول اعمالهم بند وحيد هو بحث الاوضاع الاوكرانية.

Point of view

وزير خارجية بلجيكا ديديه رايندرز قال ليورونيوز : نرغب ان نتيقن من كيفية زيادة الضغوطات على روسيا حتى تستخدم موسكو نفوذها لاجل العودة الى اتفاقات مينسك.

ناتاليا فيكولينا من يورونيوز جالت بين المتظاهرين وقالت لها إحدى المتظاهرات: “نطالب بالمزيد من العقوبات هم يتحثون عنها و لكننا نطالبهم باقرارها فعليا”. تشير المعلومات ان التوجه الاوروبي هو للمزيد من العقوبات على روسيا . اندريه بيكيتوف من يورونيوز قصد المحلل السياسي Andrei Bystritsky اندريه بيزتريتسكس الذي ابدى قلقا من اقرار عقوبات جديدة على روسيا قائلا: “ يجب التحقق من كل الاخبار الواردة وان الحوار هو الذي يجب ان يتم السعي اليه بشكل اولي قبل تشديد العقوبات “. اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي ياتي نتيجة لتدهور الاوضاع في شرق اوكرانيا و يقول في هذا المجال وزير خارجية بلجيكا ديديه رايندرز ليورونيوز:” نرغب ان نتيقن من كيفية زيادة الضغوطات على روسيا حتى تستخدم موسكو نفوذها لاجل العودة الى اتفاقات مينسك و لاجل ان تنفذ البنود التي وضعت في هذا الاتفاق”. تجدر الاشارة الى ان الوزير الجديد للخارجية اليونانية نيكوس كوتزياس اوضح ان حكومة بلاده برئاسة اليكسيس تسيبراس قد تقف ضد اية عقوبات اوروبية جديدة ضد روسيا.