عاجل

عاجل

أكاديمية رواد الفضاء

تقرأ الآن:

أكاديمية رواد الفضاء

حجم النص Aa Aa

أكاديمية رواد الفضاء، سلسلة فريدة من نوعها في ميدان الفضاء في أوروبا. من قاعدتهم في كولونيا، ألمانيا، رواد الفضاء قدموا شرحاً عن كيفية التدريب لمهامهم، والتحليق الى المدار ثم العودة إلى الأرض. سنتابع المجندين في وكالة الفضاء الأوربية الذين سيتوجهون إلى محطة الفضاء الدولية لأول مرة في عام 2015، ونخبة من المدربين الذين تم إعدادهم لمهامهم.

أندرياس موغنسن

أول رائد فضاء دنماكي، أندرياس موغنسن، سيبدأ مهمته لمدة عشرة أيام في وكالة الفضاء الدولية في الأول من أيلول / سبتمبر المقبل. سيتوجه برفقة سائحة فضائية هي المغنية البريطانية سارة برايتمان. ولد في كوبنهاغن في العام 1976 ودرس هندسة الطيران في امبريال كوليدج في لندن، وتابع دراسته خلال فصل دراسي في الجامعة التقنية في لشبونة. من بعد حصل على دكتوراه في هندسة الطيران من جامعة تكساس في أوستن. يجيد الغوص، والقفز بالمظلات، والتجديف وتسلق الجبال.

فرانك دي وين

فرانك، طيار بلجيكي سابق لإختبار القوات الجوية، أول قائد أوروبي في المحطة الفضائية الدولية. الآن، يرأس مركز رواد الفضاء الأوروبي. حلق فرانك في مهمة دامت 9 أيام إلى محطة الفضاء الدولية في العام 2002 ، ومهمة دامت ستة أشهر إلى محطة الفضاء الدولية في العام 2009. خلال مهمته ولمدة طويلة كان المشغل الرئيسي للذراع الروبوتية اليابانية HTV . فرانك متزوج وله ثلاثة أولاد