عاجل

تقرأ الآن:

الاتليتيكو يسحق الريال في الداربي المدريدي وليون يفرض التعادل على زملاء إبراهيموفيتش


the corner

الاتليتيكو يسحق الريال في الداربي المدريدي وليون يفرض التعادل على زملاء إبراهيموفيتش

مرحبا بكم في الزاوية ، برنامجنا الأسبوعي الذي يقودنا إلى جولة حول عالم كرة القدم ،الإثنين الماضي تكهنا بفوزالأتليتيكو في الداربي المدريدي، لكن من كان يتوقع هذه الهزيمة الكبيرة التي إنتهت بها المباراة ،لقد كنا محقين.
الدوري الفرنسي عرف أيضا مباراة القمة بين ليون وباريس سان جارمان ،دعونا نشاهد معا هاتين المبارتين.

مباراة الأتليتيكو مدريد والريال:
حسم أتلتيكو مدريد ديربي العاصمة بفوز كاسح وتاريخي على ضيفه وجاره ريال مدريد المتصدر برباعية نظيفة يوم السبت في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم،على ملعب فيسنتي كالديرون وأمام 64 ألف متفرج، أثبت أتلتيكو مدريد علو كعبه في العاصمة حيث لم يخسر في آخر سبع مباريات في الدوري والكأس، وإن كان منافسه خاض اللقاء في غياب خمسة من عناصره الأساسيين.
أهداف المباراة وقعها كل من تياغوو نيغاز وغريسمان و مانزوكيتش

مباراة ليون و باريس سان جارمان:
وفي الدوري الفرنسي إنتهت قمة ليون المتصدرو باريس سان جرمان بطل الموسمين الماضيين بتعادل بهدف لمثله الأحد في ختام المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الفرنسي.
على ملعب جيرلان، افتتح ليون التسجيل بعد مرور نحو نصف ساعة عن طريق الكاميروني كلينتون إنجي بعد تلقيه كرة من نبيل فقيرفي منطقة العمليات، فيماعدل فريق العاصمة النتيجة عن طريق ركلة جزاء نفذها هداف الفريق السويدي إبراهيموفيتش في الدقيقة التاسعة والستين

و الآن دعونا نشاهد من صعد ومن نزل هذا الأسبوع في زاوية ‘‘Up & Down”

Up: كوديفوارالفائزة بكأس أمم إفريقيا لألفين وخمسة عشر.
فريق ساحل العاج إستطاع الإطاحة بمنتخب النجوم السوداء الذي كان يعتبرمن أقوى المرشحين في هذه الكاس وكررسيناريوالإثنين والتسعين في السنغال عندما فاز على غانا بالركلات الترجيحية ليضيف بذلك إلى خزائنه لقبا إفريقيا ثالثا

Down: مشجعي منتخب غينيا الإستوائية اللذين قاموا بإشتباكات أثناء المباراة نصف النهائية ضد غانا. شهدت مواجهة نصف نهائي كأس أمم إفريقيا التي جمعت منتخب غينيا الإستوائية بنظيره الغاني،أعمال شغب واسعة، إضطرت الحكم إلى توقيف المباراة لقرابة نصف ساعة بعد التصرف الذي قام به مشجعوا غينيا بسبب تأخرمنتخبهم في النتيجة حيث قاموا برشق الحكم والحكم المساعد بالقارورات والزجاج Down: مشجعي نادي الزمالك الذين قاموابأحداث شغب خلفت حوالي عشرين قتيلاكانوا يحاولون الذخول بالقوة لمشاهدة مباراة فريقهم ضد نادي إنبي، مما دفع بالسلطات المصرية إلى تعليق الدوري العام لكرة القدم لأجل غير مسمى. Down: فريق ميلان الذي إنهزم أمام يوفنتوس بثلاثة لواحد في الدوري الإيطالي ، الميلان إحتج حول شرعية الهدف الأول بسبب التسلل

اليوم النوادي الأوروبية يمكن لها دفع عشرات الملايين من اليورو للحصول على خدمات أفضل اللاعبين في السوق، لكن ستة و ثلاثون عاما قبلا كانت هذه المبالغ خيالية ،على سبيل المثال التحويل الذي قام به فريق نوتينغام فوراست الإنجليزي عندما دفع آنذاك مبلغ مليون باوند للحصول على لاعب شكل رقما قياسيا في تاريخ كرة القدم الإنجليزية.

في التاسع من فبراير من العام 1979 مدير نوتينغام فوراست براين كلوث قدم للصحافة مهاجمه الإنجليزي الجديد “تريفورفرانسيس” الذي كان أول لاعب إنجليزي يكسر حاجز قيمة المليون باوند
كلوث زاد من أهمية العرض عندما قدم إلى المؤتمر الصحفي مرتديا سترة جلدية حمراء و حاملا مضرب السكواتش في يده كلوث عندما وقع العقد سجل فيه أنقص واحد باوند واحد لكي لا يجسل مليون باوند لكي يتفادى علامة المليون، لكن المبلغ تجاوز المليون يورو بإضافة قيمة الضرائب ، هذا المبلغ كان ضعف القيمة التي دفعها فريق مانشيستر يونايتد في الثمانية والسبعين لنادي ميدلسبروغ للحصول على خدمات مدافعه غوردن ماك كوين.

“قد نكون عللا خطأ”
لنرى الآن هل نصيب أم نخطء في تكهناتنا بشأن مباريات هذا الأسبوع في إنكترا،وألمانيا وهولندا، يمكنكم أن تشاركونا بتكهناتكم عبرمواقع التواصل الإجتماعي باستخدام الهاشتاج TheCornerScores#.
القسم الرياضي يتوقع فوز تشيلسي على إيفرتن بثنائية نظيفة وفي اليونديسليغا يتوقع الزملاء أن الإنتصار سيكون حليف فولسبورغ بثلاثة أهداف دون رد أمام بايرن ليفركوزن وفي هولندا التكهنات ترجح كفة بي أس في هيندوفن على ألكامار بهدفين لصفر.

“مواهب في كرة القدم”
روبارتو كيديابا ختم مسيرته الدولية على أحسن وجه بالفوز بالمركز الثالث مع فريقه في نهائيات كأس إفريقيا للامم الأخيرة بعد الفوز على المنتخب المستضيف للدورة غينيا الإستوائية ، الجميع سيشتاق لهذا الحارس صاحب التسعة والثلاثين ربيعا والكل سيشتاق لرقصته البوم بوم .
في هذا الركن سوف تتابعون لحظات ممتعة من مباراة غينيا الإستوائية ضدالكونغو في كأس أمم إفريقيا، أنتم أيضا يمكنكم المشاركة بإرسال فيديوهاتكم المفضلة وذلك باستخدام الهاشتاج TheCornerBloopers#.

هذا كل شيئ في برنامجنا اليوم ،موعدنا يتجدد الإثنين القادم في جولة جديدة في عالم كرة القدم