عاجل

تقرأ الآن:

بعد القصة والرسوم المتحركة، سندريلا في فيلم سينمائي


سينما

بعد القصة والرسوم المتحركة، سندريلا في فيلم سينمائي

بعد فيلمي أليس في بلاد العجائب والخبيثة، تواصل ديزني جهودها لتحويل كلاسيكيات الرسوم المتحركة إلى أفلام. هذه المرة جاء دور سندريلا، التي ستظهر على شكل آدمي وبحذائها الزجاجي.
معظم أعضاء الفريق كانوا متواجدين خلال عرض الفيلم في مهرجان برلين السينمائي، الفيلم لم يكن في إطار المنافسة.

“كان أمرا جيدا أن نمثل عملا من دون مؤثرات خاصة ودون شاشة خضراء، لأن القيام بأعمال انتاج كبيرة في ديزني اليوم أو في أي فيلم بميزانية كبيرة يكاد أن يكون عاديا، لطالما وجدنا أنفسنا دائما أمام شاشة خضراء وبحاجة إلى تصور كل شيء ولكن هذه المرة كان كل شيء حقيقي، حتى إنني مثلت أمام يقطينة ضخمة، يقطينة منفوخة “، تقول الممثلة هيلينا بونهام كارتر.

تقوم بدور سندريلا الممثلة ليلي جيمس، ويتقاسم معها دور البطولة ريتشارد مادن، الذي يجسد دور الأمير والذي تقع في حبه، تماما كما يحدث في القصة الشهيرة والرسوم المتحركة. مادن قال:
“إنها علاقة حديثة جدا، ليست كتلك التي نجدها في الرسوم المتحركة عندما ياتي الشاب نهاية اليوم على حصانه لإنقاذ العالم والفتاة من المحنة. ليست هكذا. لدينا شاب وشابة تقع على عاتقهما مسؤولية حل المشاكل التي تمرّ بهما معا”.

كيت بلانشيت تعتبر أن تحويل الرسوم المتحركة إلى عمل سينمائي أعطى نكهة مختلفة إلى هذه القصة في حدّ ذاتها: “ما أحببته في هذا العمل هو أننا نكتشف بالفعل الشيء الذي يساهم في تقدم سندريلا، شعور لم أحس به عند قراءتي لمختلف نسخ القصة التي رأيتها أو قرأيتها فيما مضى”.

فيلم سندريلا يعرض في قاعات السينما في أوربا وآسيا بين الأسبوع الأول والثاني من شهر مارس-أذار. ومن المقرر أن يعرض في العراق في الثاني عشر من الشهر المقبل.

المزيد عن:

اختيار المحرر

المقال المقبل
فيلم "تاكسي" لجعفر بناهي يفتك جائزة الدب الذهبي

سينما

فيلم "تاكسي" لجعفر بناهي يفتك جائزة الدب الذهبي