عاجل

تقرأ الآن:

شون بين يجسد دور قاتل مأجور سابق


سينما

شون بين يجسد دور قاتل مأجور سابق

في فيلم “غانمان” يؤدي الممثل شون بين دور قاتل مأجور سابق يطارده ماضيه. الفيلم مقتبس عن رواية “لابوزيسيون دو تيرور كوشيه” أو “موضع المسلح المستلقي” للفرنسي جان باتريك بلانشيت. وفي هذا الفيلم يعود شون بين إلى أدوار الحركة. مشاهد الفيلم صورت في جمهورية الكونغو الديمقراطية وجبل طارق فضلا عن شوارع لندن وبرشلونة.

شون بين الذي سبق وان حاز على جائزتي أوسكار لأفضل ممثل عن فيلمي “ميستيك ريفر” و“ميلك” حضر عرض “غانمان” الاثنين في لندن إلى جانب رفيقته الممثلة الجنوب افريقية شارليز ثيرون.

“حسنا لا أعرف كيف ألخص الأمور بكل بساطة. أنا أعني بوضوح أنّ ما يحمسني في الأمر هو النص، ولكني أفترص القصة والعالم أيضا، الشخصيات مثيرة للاهتمام وأحب كثيرا بيير موريل“، قال شون بين.

الفيلم من اخراج الفرنسي بيار موريل ويشارك شون بين البطولة البريطاني ادريس ألبا والاسباني خافير بارديم، الذي يجسد دور الشرير. المخرج بيار موريل صاحب أفلام مثل “تايكن” مع ليام نيسون و“فروم باريس ويذ لوف” مع جون ترافولتا قال عن عمله الجديد:

“نقترح قصصا جميلة تجذب فنانين في غاية الروعة. لا نختار الذهاب لكبار السن. أعني، أنني أحب كذلك القصص التي لا تضم الحركة ولكن في الواقع هذه الأعمال مدفوعة بشخصيات مهمة أو بقصص مهمة بالعودة إلى النص وأعتقد أن هذا هو السبب الذي يستقطب فنانين كبار من هذا المستوى“، قال بيير موريل.

وقد بدأ عرض فيلم “غانمان” أو “المسلح” في عدد من قاعات السينما الأوربية على أن يعرض في المملكة المتحدة وأيرلندا في الشهر المقبل ويعرض الفيلم في صالات السينما العراقية في التاسع عشر من الشهر المقبل.

اختيار المحرر

المقال المقبل
بعد القصة والرسوم المتحركة، سندريلا في فيلم سينمائي

سينما

بعد القصة والرسوم المتحركة، سندريلا في فيلم سينمائي