عاجل

تقرأ الآن:

إصابة الممثل هاريسون فورد في تحطم طائرة صغيرة في لوس انجليس


الولايات المتحدة الأمريكية

إصابة الممثل هاريسون فورد في تحطم طائرة صغيرة في لوس انجليس

إصابة النجم السينمائي هاريسون فورد في حادث تحطم طائرة صغيرة في ملعب للغولف بعد وقت قصير على اقلاعها من مطار محلي قريب في لوس انجليس. الطائرة ذات المحرك الواحد ارتطمت بشجرة بعيد اقلاعها بفترة وجيزة من مطار سانتا مونيكا. حسب تغريدة لبن نجل فورد على موقع تويتر فوالده في المستشفى وهو مصاب لكنه بخير.

وحسب التحقيق فقد كان الممثل هاريسون فورد، الذي يبلغ من العمر اثنين وسبعين عاما يقود طائرة تعود لفترة الحرب العالمية الثانية، وحدث عطل أثناء الاقلاع، ولم يكن أمام النجم خيار سوى الهبوط اضطراريا وهو ما فعله بسلام. وقد اصيب وهو في المستشفى يتلقى الرعاية الطبية. المصالح الطبية أكدت أنّ الاصابات التي تعرض لها فورد لا تهدد حياته ومن المتوقع ان يتعافى تماما.

وبحسب المتحدث باسم المجلس الوطني لسلامة النقل فإن قائد الطائرة أبلغ انه فقد السيطرة على المحرك قبيل الحادث، الذي وقع الساعة الثانية وعشرين دقيقة بعد الظهر بتوقيت غرب الولايات المتحدة لكن المجلس سيجري تحقيقا كاملا لتحديد سبب الحادث.
شاهد عيان قال عن الحادث:“كنت داخل المنزل عندما سمعت الكثير من الضوضاء، وبعد ذلك سمعت أصوات سيارات الاسعاف وعندما خرجت رأيت الرجل والطائرة. كان هناك بعض الناس يقدمون له المساعدة ويحاولون اخراجه من الطائرة”.
هاريسون فورد الذي اشتهر بدور المغامر الأثري انديانا جونز في فيلم “رايدرز اوف ذا لوست ارك” وبطل الفضاء هانز سولو في سلسلة أفلام “ستار وورز“، شغوف بالطيران منذ فترة طويلة.

وحسب سجلات إدارة الطيران الاتحادية على الأنترنت فإن الطائرة ريان ايرونوتيكال التي تحطمت في الحادث صنعت عام إثنين وأربعين من القرن الماضي ومسجلة لشركة ام.جي افيشن. وخلال العام تسعة وتسعين من القرن الماضي تحطمت طائرة هليكوبتر كانت تقل فورد ومعلم طيران في شمالي لوس انجليس. وقال تقرير لصحيفة لوس انجليس تايمز حينئذ إن تلك الطائرة كانت مسجلة أيضا لشركة ام.جي افيشن.