عاجل

تقرأ الآن:

يوجا فونغ: فنانة موهوبة بخيال مطلق


موسيقي

يوجا فونغ: فنانة موهوبة بخيال مطلق

In partnership with

تقنية خارقة وخيال مطلق، ووجود مشهدي . مؤخراً، عازفة البيانو الصينية، يوجا فونغ سحرت الجمهور في فيينا بعزفها الكونشرتو الثانية للمؤلف الموسيقي بروكوفييف،

يورونيوز إلتقتها لتتحدث عن هذا العمل الموسيقي، فقالت:

“أشعر بوجود تقارب بيني وبين بروكوفييف بسبب لا عقلانيته وتمرده … وأنا أحب هذا!
أعرف حفيده، الذي يعيش في لندن، انه عازف ومقدم الأغاني المسجلة وملحن.. الكونشيرتو الثانية تعني لي الكثير. سمعتها لأول مرة حين كنت في الرابعة عشرة وتأثرت بها كثيراً. انه عمل موسيقي قوي وعاطفي، ومركز. انه مكثف جداً، لا يوجد فيه لحن موسيقي زائد، جميعها تعني شيئا في عالمه النفسي المعقد.
في ذهني أرى نفسي كساحرة حولها دخان … والكثير من الألوان، كثير من الشرارات النارية … بالنسبة لي هذا النوع من الأوهام … نفسيا انها قوية حقا، لدرجة تجعل منها مزعجة، لكنني أحب هذا! “

في هذه القطعة المعقدة سألنا يوجا: ما هو الشيء الذي تخشى منه أكثر من بقية ألأشياء. فقالت: “كل الحركات؟ أعتقد أن أصعب شيء هو القدرة على تحمل ما هو مطلوب جسديا ونفسيا وعقليا، لا يوجد توقف على الإطلاق من البداية وحتى النهاية.” وأخبرتنا عن أشياء أخرى: “بالتأكيد، الأصدقاء، والطعام، والشوكولاته. أعتقد أننا جميعا نسعى لهذا النوع من الكمال، هذا لا يعني أنني لا أخطأ في نوتة موسيقية بعض الأحيان. انني لست آلة. الهدف هو خلق حالة أقرب إلى النشوة، لها قدرة على التأثير بالآخرين، تحرك مشاعر الناس، قوة الموسيقى تعمل على غسل الجمهور، وهذا ما نسعى إليه ، لهذا السبب استقل الطائرة صباح كل يوم، من أجل أن أعزف في المساء، بالمقابل، الجمهور يمنحني الكثير أيضاً .”

حفل موسيقي لعازفة البيانو يوجا فونغ من 24 لغاية 26 في شهر يونيو المقبل مع أوركستر تون هال زيوريخ بإشراف غوستافو دوداميل.

في البرنامج:

Richard Wagner, Vorspiel und Liebestod aus “Tristan und Isolde”

Richard Strauss, Tod und Verklärung op. 24

Pjotr I. Tschaikowsky, Piano concerto No. 1 en si bémol mineur

اختيار المحرر

المقال المقبل
أثينا: سحر برامز والأوركسترا الفيلارمونية

موسيقي

أثينا: سحر برامز والأوركسترا الفيلارمونية