عاجل

تقرأ الآن:

نتائج اليوم الثاني من الجائزة الكبرى للجودو بتبيليسي


رياضة

نتائج اليوم الثاني من الجائزة الكبرى للجودو بتبيليسي

في اليوم الثاني من الجائزة الكبرى للجودو بتبيليسي توجت السلوفينية تينا تيرستينياك بالميدالية الذهبية لوزن أقل من ثلاثة وستين كيلوغراما سيدات بفوزها في النهائي على المنغولية مونخزايا تسيديفسوران، تيرستينياك استهلت المواجهة بيوكو قبل أن تنجح في التثبيت على البساط لتكسب الفوز بإيبون.

المعدن الثمين لوزن أقل من سبعين كيلوغراما سيدات نالته الألمانية سوندرا دايدريش لتثري سجلّها بأول تتويج في إحدى الجوائز الكبرى للإتحاد العالمي للجودو، دايدريش في ربيعها الحادي والعشرين انتصرت على صاحبة الخبرة الفرنسية جيفريس إيماني المتوجة بلقب الجائزة الكبرى لطوكيو مؤخرا.

في فئة الرجال ذهبية وزن أقل من سبعين كيلوغراما حصدها الأزري روستام أوروجوف المصنف تاسع عالميا الذي كسب الرهان في المواجهة النهائية التي جمعته بالكزخي داستان يكيباييف، أوروجوف افتتح المواجهة بتحقيق وازاري بعد حركة سومي-غايشي رغم عودة خصمه بتسجيل يوكو لكن ذلك لم يكن كافيا لقلب الموازين.

آخر مواجهة أجريت السبت كانت في وزن أقل من واحد وثمانين كيلوغراما رجال بحيث عاد فيها الفوز للروسي آلان خوبيتسوف بفوزه على الجيورجي أوشنجي مرجياني، مواجهة لم تكن مثيرة أكملها خوبيتسوف لمصلحته بعدما احتسب الحكم إنذار شيدو ضد المصارع المحلي.