عاجل

بكين تسوق لرؤيتها الاقليمية في منتدى بواو

نحو تأسيس طريق جديد لتعزيز التعاون الاقتصادي والسياسي في آسيا حث الرئيس الصيني شي جين بينغ السبت الدول المشاركة في منتدى بواو بجزيرة هاينان جوب

تقرأ الآن:

بكين تسوق لرؤيتها الاقليمية في منتدى بواو

حجم النص Aa Aa

نحو تأسيس طريق جديد لتعزيز التعاون الاقتصادي والسياسي في آسيا حث الرئيس الصيني شي جين بينغ السبت الدول المشاركة في منتدى بواو بجزيرة هاينان جوب البلادج، على بناء مجتمع ذي مصير مشترك يساهم في رخاء وازدهار العالم تحت قيادة بكين وتحديا لواشنطن من خلال التسويق لمشروعاتها الخاصة.
“بناء الحزام الاقتصادي لطريق الحرير وطريق الحرير البحر وتأسيس مصرف تنمية البنية التحتية، وهو مفتوح للجميع، نرحب بالدول على طول طريق الحرير وكل الشعوب الآسيوية التي تنشط من اجل المشاركة، ونفتح اذرعنا للترحيب باصدقائنا من كل القارات للانضمام الى هذه الحالة المزدهرة”.
وشارك قادة من اربع عشرة دولة آسيوية، افريقية واوروبية بالمنتدى، واكد رئيس وزراء هولندا مارك رووت على عمق الارتباط بين اقتصادات اوروبا وآسيا. “التجارةالثنايئة بين اقليمية، تتدفق بين آسيا واوروبا وهي الاكبر في العالم، اذن نحن نعتمد على بعضنا البعض، وهذه حقيقة، مثلا ان الاستقرار المالي في منطقة اليورو يؤثر مباشرة على نمو الدول الآسيوية، كما ان بزوغ الطبقة المتوسطة وازدهارها في اجزاء كبيرة في آسيا هو حاسم لمستقبل أوروبا”. الولايات المتحدة الامريكية قاطعت المنتدى الذي حضرته احدى وعشرين دولة، وتعهدت الصين برصد خمسين مليار دولار من رأسمال المصرف الجديد الذي يثير قلق واشنطن بسب مرونة الاقراض وتحجيم دور البنك الدولي حيث تتمتع امريكا باليد الطولى.