عاجل

عاجل

مقتل ستة وخمسين بحارا وفقدان ثلاثة عشر في غرق سفينة روسية في بحر أوخوتسك

ارتفعت حصيلة قتلى غرق سفينة الصيد الروسية الى ستة وخمسين من بين مئة واثنين وثلاثين شخصا كانوا على متنها، فرق الطوارىء انقذت ثلاثة وستين فيما اعتبر

تقرأ الآن:

مقتل ستة وخمسين بحارا وفقدان ثلاثة عشر في غرق سفينة روسية في بحر أوخوتسك

حجم النص Aa Aa

ارتفعت حصيلة قتلى غرق سفينة الصيد الروسية الى ستة وخمسين من بين مئة واثنين وثلاثين شخصا كانوا على متنها، فرق الطوارىء انقذت ثلاثة وستين فيما اعتبر ثلاثة عشر شخصا في عداد المفقودين.
ويشارك في عملية انقاذ السفينة دالني فوستوك التي توقفت مؤقتا بسبب حلول الظلام الدامس ستة وعشرون قارب صيد والف وثلاثمئة من الصيادين وفرق الطوارىء في بحر أوخوتسك في شبه جزيرة كامتشاتكا شرق روسيا.

يقول اوليغ كوزمياكو الحاكم المؤقت لمنطقة سخالين:

“لم تكن الصهاريج والحاويات تحمل وزنا زائدا، والسفينة كان عليها شبكة صيد تحمل ثمانين طنا من الاسماك، ويمكن ان يكون هو السبب وراء ترنح السفينة وعدم توازنها، اعتقد ان السفينة يمكن ان تغرق في المياه في هذه اللحظة، وان النوافذ السفلية القريبة من الماء فتحت عند مقصورة المحرك، وفي غضون ساعة سينتهي الامر”.

تعددت الفرضيات في سبب غرق السفينة في البحر المتجمد، بين اصطدام السفينة بجسم او انجراف جليدي او جسم طاف على سطح البحر ادى لاصابة هيكلها قرب غرفة الآلات وهو سبب ترجحه لجنة التحقيق، لان الغرق حدث في سرعة كبيرة، اضافة الى فرضية الوزن الزائد.
وكان على متن السفينة ثمانية وسبعون بحارا روسيا واثنان واربعون من ميانمار والباقي من فانواتو واوكرانيا ولاتفيا. طولها مئة واربعة امتار وزنتها خمسة آلاف وسبعمئة طن وكانت ترفع العلم الروسي وابحرت من ميناء فلاديفستوك في اقصى شرق روسيا في الثالث من كانون ثاني الماضي.
السلطات ذكرت انه سيتم نقل المصابين في حالة خطرة الى مستشفى مدينة ماداغان الجمعة والبعيدة بمئتين وخمسين كيلو مترا من موقع الغرق.