عاجل

عاجل

القوات الحكومية الاوكرانية تتسلم عتادا جديدا

اكد الرئيس الاوكراني بيترو بوروشينكو ان التحسن في الصناعات الدفاعية العسكرية من شانه تمكين القوات الحكومية من الاستعداد للتعامل مع اي عنف يندلع في

تقرأ الآن:

القوات الحكومية الاوكرانية تتسلم عتادا جديدا

حجم النص Aa Aa

اكد الرئيس الاوكراني بيترو بوروشينكو ان التحسن في الصناعات الدفاعية العسكرية من شانه تمكين القوات الحكومية من الاستعداد للتعامل مع اي عنف يندلع في شرق البلاد.
تصريح بوروشينكو جاء خلال حضوره تقديما حول عتاد عسكري جديد للحرس الوطني في نوفي بيتريفتسي في ضواحي العاصمة كييف.
“ نود ان نظهر انه وعلى الرغم من الهدنة وعلى الرغم من حقيقة ان القوات المسلحة الاوكرانية تأتمر بأمري، وتلتزم باتفاق وقف النار بشكل صارم، فان كان هناك خرق لوقف النار، عندها ستكون لدينا القدرة على الرد على المعتدي”.
اللجنة الدولية للصليب الاحمر بدأت بتوزيع المساعدات الانسانية على الاوكرانيين بمدينة فوهليهيرسك والقرى المحيطة في شرق البلاد الواقعة تحت سيطرة الانفصاليين الموالين لروسيا.
تقول سيدة اوكرانية:
“الاسعار مرتفعة جدا، لا يستطيع المرء شراء أي شيء، على كل حال، لا اريد اي مساعدة انسانية، اريد السلام، اريد ان يعود كل شيء الى ما كان عليه، ان يعمل الناس ويتقاضوا رواتبهم، عشنا بشكل جيد من دون مساعدات ومن دون حرب”.
وتعيش قرى عديدة من دون ماء ولا كهرباء فضلا عن التدهور الكبير في الخدمات الصحية في شرق اوكرانيا وفقا للبعثة الخاصة في اوكرانيا التابعة لمنظمة الامن والتعاون في اوروبا.