عاجل

عاجل

الرئيس التونسي في فرنسا لتعميق التعاون الأمني والاقتصادي بين البلدين

في إطار زيارة تستغرق يومين وصل الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي إلى العاصمة الفرنسية. التعاون على المستويين الاقتصادي والأمني يشكلان محور الزيارة الرئاسية، التي تأتي بعد ثلاثة أسابيع من الاعتداء على

تقرأ الآن:

الرئيس التونسي في فرنسا لتعميق التعاون الأمني والاقتصادي بين البلدين

حجم النص Aa Aa

في إطار زيارة تستغرق يومين وصل الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي إلى العاصمة الفرنسية. التعاون على المستويين الاقتصادي والأمني يشكلان محور الزيارة الرئاسية، التي تأتي بعد ثلاثة أسابيع من الاعتداء على متحف باردو في تونس.

Point of view

الرئيس التونسي: ندعو إلى سياسة استباقية مبنية على التكامل في مسائل التبادل والشراكة والاستثمارات.

الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند تحدث عن “تبادل المعلومات الاستخباراتية” لضمان أمن الحدود التونسية، وتطرق لموضوع تحويل جزء من الديون التونسية إلى استثمارات.

الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي دعا أما مجلس الشيوخ الفرنسي للمزيد من التعاون والحوار: “ندعو إلى سياسة استباقية مبنية على التكامل في مسائل التبادل والشراكة والاستثمارات. ندعو لإنشاء إطار دائم للتفكير مع شركائنا، وإنشاء مؤسسة لتعزيز التكامل على المستوى العمودي بين أوروبا وأفريقيا والبحر المتوسط”.

زيارة الرئيس التونسي تأتي بعد عشرة أيام على تلك التي قام بها الرئيس الفرنسي لتونس للمشاركة في مسيرة احتجاج كبرى ضد الإرهاب بعد اعتداء آ 18ذار/مارس على متحف باردو الذي أوقع 22 قتيلاً بينهم 21 سائحاً.