عاجل

تقرأ الآن:

حوصلة لمختلف الرياضات في سبورتس يونايتد


رياضة

حوصلة لمختلف الرياضات في سبورتس يونايتد

جو، يورونيوز: أهلا بكم في برنامج سبورتس يونايتد، في هذا العدد سنتطرق إلى
نتائج المرحلة الخامسة من سباق فولفو للمحيطات كما سنسلط الضوء على اليابانية ميما إيتو التي تتألق في رياضة تنس الطاولة بالإضافة إلى القوانين الجديدة التي ستطرأ على رياضة كرة الماء”.

جو:” في هاليفاكس بكندا، أقيمت الدورة السابعة والخمسون لبطولة العالم للكورلينغ” فئة الرجال”. كتل الجرانيت انزلقت على السطح الجليدي بفضل قوة الفرق المشاركة رغم بقاء فريقين فقط تنافسا على الذهب. الفريق النرويجي حاول المحافظة على لقبه إلا أن الفريق السويدي انتزع منه الصدارة”.

شارك 12 فريقا من اثنتي عشرة دولة في بطولة الكورلينغ للرجال التي نظمت
من قبل فورد.

البطولة التي احتضنتها هاليفاكس بكندا، شهدت تنافسا حادا بين الفرق المشاركة إلى غاية المباراة النهائية التي فاز فيها الفريق السويدي .

الفريق السويدي تنافس في المباراة النهائية مع الفريق النرويجي الذي حاول المحافظة على لقبه إلا أن السويد كانت صاحبة الكلمة الأخيرة حيث تمكنت من الفوز بالذهب .

جو:” انتهت المرحلة الخامسة من سباق فولفو للمحيطات. الفرق التي تقود القوارب الشراعية أكملت جهدها الأخير بين نيوزيلندا والبرازيل مرورا بمحيط أوسترال الذي أفرز في النهاية متصدرا جديدا للسباق”.

نجح فريق أبوظبي للمحيطات في تعزيز موقعه في صدارة الترتيب العام لسباق فولفو للمحيطات مسجلاً سبع نقاط، ليحل بذلك في المرتبة الأولى بعد اجتياز المرحلة الخامسة بين نيوزيلندا والبرازيل.

الفريق الذي يقوده الربان إيان ووكر، نجح في عبور خط النهاية في ميناء إيتاي البرازيلي وذلك بعد الإبحار بلا توقّف في المحيط لمدة 18 يوماً. فريق مابفري حل في المرتبة الثانية ضمن الترتيب العام .

المرحلة السادسة من السباق ستنطلق في التاسع عشر من الشهر الجاري من ميناء إيتاي نحو مدينة نيوبورت الأمريكية.

جو: “ حاليا أصبحت لدينا بطلة عالمية في الشطرنج. فبعد بعض المشاكل العام الماضي أجلت بطولة 2014 لتقام الأسبوع الماضي في سوتشي، وهو ما يعني أن الساعة لن تتوقف بالنسبة للبطلة الجديدة، التي يتعين عليها الدفاع عن لقبها مجددا هذا العام “.

بعد ثلاثة أسابيع من المنافسة، توجت اللاعبة الأوكرانية الشابة ماريا موزيتشوك بطلة جديدة للعالم للشطرنج النسائي.

الأوكرانية صاحبة الإثنين والعشرين ربيعا أكدت تفوقها بفوزها على الروسية ناتاليا بوغونينا.

الروسية نالت الميدالية الفضية والجائزة المالية المقدرة بحوالي 30 ألف دولار.
صاحبة الميدالية الذهبية وصلت جائزتها إلى 60 ألف دولار.

جو: “ في سبوت لايت لهذا الأسبوع سنسلط الضوء على شابة جعلت جل اللاعبين يشعرون وكأنهم كبار في السن. نحن نتحدث هنا عن شابة صغيرة لكنها تتمتع بقدرات عالية وهي اليابانية ميما إيتو. فلنلقي نظرة على هذه اليابانية التي بدأت تعتلي الركح العالمي في رياضة تنس الطاولة “.

اليابانية ميما إيتو، عمرها لايتعدى الأربعة عشر عاما، لكن ما تتمتع به من قدرات جعلها تصبح حديث العالم في رياضة تنس الطاولة.

ميما إيتو تأهلت إلى نهائي بطولة ألمانيا المفتوحة للكبار بعد أن أقصت العديد من اللاعبات المصنفات عالميا.

في بطولة ألمانيا المفتوحة تمكنت من الفوز في النهائي على النجمة المحلية بيتريسا سولغا لتحصد بذلك الذهب .

المختضون في رياضة الطاولة يتوقعون المزيد من الألقاب العالمية لليابانية التي يبدو أنها لا تزال تحتفظ بالكثير لتقدمه على مدى السنوات المقبلة .

جو:” القوانين والمبادىء في الرياضة دائما تكون محددة بدقة وذلك لرفع مستوى الإثارة بالنسبة للمتفرج. رياضة كرة الماء قد تشهد بعض التعديلات التي هي قيد الإختبار حاليا، تعديلات خلقت الكثير من التساؤلات في أوساط هذه الرياضة “.

شهر أوكتوبر الماضي، أعلنت الفيدرالية الدولية للسباحة أنه سيتم اختبار قواعد جديدة في رياضة كرة الماء التي ستدخل حيز التنفيذ هذا الموسم. من بين القوانين الجديدة تقليص طول المسبح من 30 مترا إلى خمسة وعشرين.

إيمانويل إيبارن:”

من الضروري أن يتم تغيير بعض الأشياء. لا توجد تحركات كثيرة كما أن مراقبة الكرة تتم بشكل كبير. اعتقد أن تطور لعبتنا يجب أن يذهب في الطريق الصحيحة”.

فيليب بيرون، مختص برازيلي:

“ رياضتنا مختلفة، وهنا أفكر في المتفرجين الذي هم أكثر حيوية. رياضتنا بها الكثير من النشاط. الشيء الوحيد الذي يمكن أن يكون سلبيا هو مدة الهجوم التي تكون في بعض الأحيان طويلة كما تكون هناك الكثير من الإقصاءات، وهذا يحدث في المباريات العالية المستوى”.

القوانين التي سيتم اعتمادها الهدف منها زيادة شعبية اللعبة إلا أن تقصير طول الملعب من 30 مترا إلى 25 جعل الكثير من اللاعبين غير راضيين، على غرار طوني أزفيدو:

“ بالنسبة لي، لن يكون الملعب مريحا ، وذلك لأنني تعودت على ملعب بطول 30 مترا بانفتاح الهجمات المعاكسة . اعتقد أن الرياضة سيتخللها المزيد من العنف إضافة إلى أنها ستبرز نقطة أخرى حيث تصبح السباحة غير مهمة”.

تقصير طول الملعب سيجعل البطولة المقبلة التي ستجرى في كاليفورنيا، تشهد الكثير من الأهداف ولكن أيضا المزيد من الإثارة والحيوية .

جو:” وصلنا إلى ختام هذا العدد، لكن قبل أن نفترق دعونا نشاهد عرضا مميزا للبطولة الأوروبية للرقص والتي توجت فيها سيمون سيغاتوري وأنيت سودول”.

استمتعوا بما ستشاهدون، لكن قبل هذا أقول لكم شكرا على حسن المتابعة وإلى الأسبوع المقبل”.