عاجل

المحاسب النازي يعترف بمسؤوليته الأخلاقية عن قتل اليهود المَّجر في أوشفيتز

اعترف أوسكار غرونينغ المحاسب الذي كان يعمل في أوشفيتز خلال الحرب العالمية الثانية بأنه يتحمل "جزء من المسؤولية الأخلاقية" عن عمليات القتل التي جرت في المعسكر النازي. المحاسب السابق في الجيش النازي يو

تقرأ الآن:

المحاسب النازي يعترف بمسؤوليته الأخلاقية عن قتل اليهود المَّجر في أوشفيتز

حجم النص Aa Aa

اعترف أوسكار غرونينغ المحاسب الذي كان يعمل في أوشفيتز خلال الحرب العالمية الثانية بأنه يتحمل “جزء من المسؤولية الأخلاقية” عن عمليات القتل التي جرت في المعسكر النازي. المحاسب السابق في الجيش النازي يواجه تهمة التواطؤ في عملية قتل ثلاثمئة ألف يهودي مجري بغرف الغاز.

مايقرب من ستين من الناجين كانوا في قاعة المحكمة. المجرية إفا بوستاي فاهيدي نجت من عمليات الترحيل بفضل صديق نقلها إلى منطقة آمنة في ذلك الوقت، وفقدت جميع أفراد عائلتها في أوشفيتز. تقول بعد أن حضرت الجلسة الأولى من المحاكمة: “لا يعرف ماجرى إلا أولئك الذين كانوا في أوشفيتز. إنها لحظة مهمة في حياتي أن أكون في محاكمة رجل من المؤسسة العسكرية النازية وخدم في أوشفيتز. الأمر لايتعلق بالعقاب بل بإحقاق الحق.”

بفضل مواهبة في المحاسبة أرسل غرونينغ المجند في الجيش النازي إلى معسكر أوشفينتز خلال الحرب العالمية الثانية حيث قتل مئات آلاف اليهود.

يتوقع أن تكون هذه المحاكمة الأخيرة من نوعها لأن الموت قد غيب الغالبية العظمة من النازيين الذين شاركوا في الحرب العالمية الثانية.