عاجل

تقرأ الآن:

إفتتاح معرض إكسبو ميلانو 2015 العالمي وسط احتجاجات واشتباكات


إيطاليا

إفتتاح معرض إكسبو ميلانو 2015 العالمي وسط احتجاجات واشتباكات

خيمت الاحتجاجات والاشتباكات بين عناصر الشرطة وعشرات من المحتجين على افتتاح معرض إكسبو 2015 العالمي في مدينة ميلانو الإيطالية الجمعة.

الشرطة الإيطالية أطلقت الغاز المسيل للدموع على المحتجين الذين أقدموا على إحراق عدة سيارات وحاويات قمامة، كما أطلقوا الألعاب النارية وقنابل الدخان والحجارة على قوات مكافحة الشغب، حيث غطت سحب كثيفة من الدخان المنبعث من السيارات المحترقة أجزاء من وسط ميلانو.

واحتشد ضد معرض إكسبو 2015 بميلانو مجموعات متفرقة من المحتجين اليساريين والنشطاء المناهضين للعولمة ودعاة الحفاظ على البيئة والنشطاء المناهضين لإجراءات التقشف، حيث يعتبر هؤلاء جميعا المعرض رمزا للفساد وإهدارا للمال العام.

إحدى المتظاهرات تقول: “ لا أعتقد أن الشركات الكبرى متعددة الجنسيات مثل كوكاكولا، ماكدونالدز، ونستلي على استعداد لحماية الكوكب. هذه الشركات جنت الملايين من الأرباح خلال السنوات العشرين والثلاثين والأربعين الماضية، وكل هذا على حساب البيئة، كما في حالة مونسانتو.”

افتتاح معرض إكسبو 2015 في مدينة ميلانو، وهو المعرض العالمي الذي كانت تأمل الحكومة أن يغير وجه إيطاليا بعد أعوام من التراجع الاقتصادي، أشرف عليه رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي.