عاجل

تقرأ الآن:

مقتل 5 أشخاص جراء فيضانات في استراليا


أستراليا

مقتل 5 أشخاص جراء فيضانات في استراليا

اعلنت الشرطة الاسترالية مقتل خمسة اشخاص بينهم سيدة وطفل في حادثين منفصلين، بعدما جرفت الامطار الغزيرة والفيضانات التي تضرب جنوب شرق ولاية “كوينزلاند” عددا من السيارات.

الشرطة قالت إنها انقذت 30 شخصا أخرين من سيارات تقطعت بهم السبل في طرق غمرتها المياه، على بعد نحو 44 كيلومترا شمال مدينة بريزبن.

مفتش الشرطة بولاية “كيونزلاند” لي جيفريز
“وردت إلى الشرطة عدة تقارير خلال الليل بشأن استعمال اشخاص لطرق غمرها الفيضان. هناك اشخاص حوصروا داخل سيارتهم، وأخرون حوصروا فوق اسقف سيارتهم بعضهم لا يستطيع السباحة. المأساة ان الناس لا تزال تخاطر بهدف اجتياز هذه الطرق.”

وقال مكتب الأرصاد الجوية إن المنخفض الجوي انكمش مع تحركه جنوبا إلى ولاية “نيو ساوث ويلز” في ساعة مبكرة من صباح السبت، ولكنه يتوقع هبوط رياح قوية وهطول أمطار غزيرة وارتفاع كبير في منسوب مياه البحر على الساحل الشمالي الأوسط ومنطقة سنترال هنتر في الولاية.

الفيضانات الجديدة تاتي بعد الاعصار القوي الذي ضرب على مدار ثلاثة ايام الساحل الشرقي لاستراليا الاسبوع الماضي، ما اودى بحياة 8 اشخاص وتسبب خسائر تقدر بملايين الدولارات جراء قطع العديد من الطرق والسكك الحديدية فضلا عن اغلاق موانئ الشحن.