عاجل

عاجل

قتلى وجرحى من المدنيين في قصف لطائرات التحالف العربي على منطقة سكنية في صنعاء

.. هذا ما تبقى من منطقة سعوان السكنية بالعاصمة اليمنية صنعاء، جراء تعرضها، فجر الجمعة، لقصف نفذته طائرات حربية تابعة للتحالف العربي الذي تقوده

تقرأ الآن:

قتلى وجرحى من المدنيين في قصف لطائرات التحالف العربي على منطقة سكنية في صنعاء

حجم النص Aa Aa

.. هذا ما تبقى من منطقة سعوان السكنية بالعاصمة اليمنية صنعاء، جراء تعرضها، فجر الجمعة، لقصف نفذته طائرات حربية تابعة للتحالف العربي الذي تقوده السعودية فقتلت ما بين ثمانية وعشرة مدنيين حسب سكان المنطقة. في حين ذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) التي تسيطر عليها جماعة الحوثي أن عدد القتلى في منطقة سعوان وصل إلى 20 شخصا بينهم نساء و أطفال، وأضافت أن خمسين آخرين أصيبوا بجروح.

في غضون ذلك، شهدت العاصمة اليمنية، الجمعة، مظاهرة حاشدة لأنصار جماعة الحوثي تنديدا باستمرار “العدوان السعودي” والحصار الجائر على الشعب اليمني.

وقال المشاركون في المظاهرة التي خرجت تحت شعار “معا ضد حصار العدوان للمواد النفطية والغذائية والدوائية” في بيان أصدروه: “إن التضحيات التي يقدمها اليمنيون اليوم هي من ستمهد درب الحرية والكرامة وتعيد لليمن استقلاله وسيادته ودوره الرائد بين الأمم”.

ميدانيا، وفي مدينة عدن بجنوب اليمن تواصلت الاشتباكات بين المقاتلين الحوثيين وعناصر جماعة محلية مسلحة مؤيدة للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي للسيطرة على المطار الرئيسي للمدينة.

وقال مصدر في الجماعة المحلية إن ما لا يقل عن 27 مدنيا ومقاتلا من الجانبين قتلوا في المعارك للسيطرة على مطار عدن.

وأضاف المصدر أن ثمانية من الحوثيين قتلوا في كمين نصبه لهم أفراد الجماعة المحلية في حي كريتر بوسط المدينة، حيث ذكر السكان أن عشرات الأسر لاذت بالفرار متحدية نيران قناصة الحوثيين ونقاط التفتيش.