عاجل

فوز مايويذر على باكياو بالنقاط في "مباراة القرن"

فاز الملاكم الأميركي فلويد مايويذر ب"مباراة القرن" للوزن المتوسط اثر تغلبه على خصمه الفيليبيني ماني باكياو بالنقاط على حلبة لاس فيغاس بولاية نيفادا الأميركية. ووحّد مايويذر ألقاب هذه الفئة بعدما أضاف

تقرأ الآن:

فوز مايويذر على باكياو بالنقاط في "مباراة القرن"

حجم النص Aa Aa

الملاكم الأميركي فلويد مايويذر يفوز “بمباراة القرن” للوزن المتوسط اثر تغلبه على خصمه الفيليبيني ماني باكياو بالنقاط على حلبة لاس فيغاس بولاية نيفادا الأميركية. ووحد مايويذر الذي يبلغ من العمر ثمانية وثلاثين عاما ألقاب هذه الفئة بعدما أضاف حزام المنظمة العالمية للملاكمة إلى لقبي الجمعية العالمية والمجلس العالمي اللذين كانا بحوزته.

وحصل مايويذر على اجماع القضاة الثلاثة (118-110 و116-112 و116-112)، وحقق فوزه الثامن والأربعين في ثمان وأربعين مباراة، فيما مني باكياو بهزيمته السادسة مقابل تعادلين في سبع وخمسين مباراة.

وستبقى هذه المباراة في ذاكرة التاريخ نظرا للقيمة المالية المرتفعة التي سيحصل عليها مايويذر وتصل إلى مائة وعشرين مليون دولار حيث لم يسبق في تاريخ رياضة الفن النبيل وأن حاز نزال على هذا الاهتمام والإنتظار والقيمة المالية.

يذكر أنّ المفاوضات استغرقت نحو خمس سنوات حتى تم التوصل بين أفضل ملاكمين في جيلهما على اقامة “مباراة القرن” التي من المفترض أن تصل عائداتها إلى أربعمائة مليون دولار وهذا ما لم يتحقق لا في الملاكمة ولا في أي رياضة أخرى.

وتابع النزال في صالة الحلبة ستة عشر ألفا وثمانمائة متفرج دفعوا عشرات آلاف الدولارات، منهم الممثل دنزل واشنطن ونجما كرة المضرب السابقين الألمانية شتيفي غراف وزوجها الأميركي اندريه اغاسي، اضافة الى الملايين عبر شاشات التلفزة.

في المقابل، لن تصنف المباراة ضمن اللقاءات ذات المستوى الرفيع لأنّ مايويذر وفيّ دائما لتقاليده غير المثيرة، وهو تغلب بهذا الأسلوب على منافسه الذي كان أكثر هجوما منه لكن أقل دقة في تسديد اللكمات. ولمس الأميركي جسم خصمه مائة وثمان وأربعين مرة مقابل إحدى وثمانين لمسة، لكن هذا لم يمنع باكياو الذي يعتبر في بلاده “نصف إله“، من التأكيد أنه “كان يستحق الفوز”.
وأكد مايويذر بعد فوزه انه سيعتزل بعد مباراة سيخوضها في أيلول-سبتمبر.