عاجل

ألمانيا: الحكومة على استعداد للتعاون مع وكالات الاستخبارات لمكافحة الارهاب

خرجت الحكومة الألمانية عن صمتها بخصوص قضية "التجسس" ومساعدة جهاز الإستخبارات الألماني المتهم بالتعاون مع الولايات المتحدة على قادة الاتحاد الأوربي وشركات ومؤسسات أوربية.المستشارة الألمانية أنغيلا مير

تقرأ الآن:

ألمانيا: الحكومة على استعداد للتعاون مع وكالات الاستخبارات لمكافحة الارهاب

حجم النص Aa Aa

الحكومة الألمانية تخرج عن صمتها إزاء قضية جهاز الإستخبارات الألماني، المتهم بالتجسس على شخصيات أوربية وشركات ومؤسسات عامة لحساب وكالة الأمن القومي الأميركية. الحكومة دافعت عن هذا التعاون حيث أكدت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل أنّ بلادها على استعداد للتنسيق مع مختلف الأجهزة في سبيل مواجهة التهديد الارهابي العالمي.

“الحكومة الألمانية ستبذل قصارى جهودها لضمان قيام وكالات الإستخبارات بواجباتها. في مواجهة تهديدات الإرهاب الدولي، يمكنها القيام بذلك بالتنسيق مع وكالات استخبارات أخرى والتي قد تضم أولا وقبل كل شيء وكالة الأمن القومي“، قالت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل.

مصادر اعلامية أكدت أنّ المستشارية الألمانية على علم منذ العام ألفين وثمانية بالتجسس الاقتصادي الذي تمارسه الوكالة الأميركية ويطال عدة شركات كما أنّ التجسس طال ايضا المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل والرئاسة الفرنسية والمفوضية الأوربية.