عاجل

تقرأ الآن:

الانتخابات البريطانية: مخاوف من افراز حكومة ضعيفة


المملكة المتحدة

الانتخابات البريطانية: مخاوف من افراز حكومة ضعيفة

“من سيكون الفائز في الانتخابات “ سؤال تطرحة الصحف البريطانية التي ابرز عدد من عناوينها المخاوف من افراز الانتخابات القادمة لحكومة ضعيفة لا تتمتع بالاغلبية المطلوبة في البرلمان وتحتاج إلى شريك ائتلافي على شاكلة التحالف الذي جمع المحافظين والليبراليين الديمقراطيين في الحكومة السابقة.

المحللة سياسي دانيلا هارالموبويس:
“إن حزب العمال طريقه للحكومة ممهد أكثر من المحافظين. لان الاحزاب التي تعارض دعم المحافظين أكثر من الاحزاب التي تعارض دعم العمال. ومع ذلك فاننا نعتقد ان المحافظين سيحصلون على عدد اكبر من الاصوات في الانتخابات وهو ما سيدفع الليبراليين الديمقراطيين لاجراء محادثاتهم أولا مع المحافظين وهو ما اعترفوا به قبل اسبوعين.”

بعض المحللين رأوا ان دعوة كاميرون لاجراء استفتاء على عضوية بريطانيا في الاتحاد الاوروبي في حال فوزه دعوة غامضة قد يصعب تنفيذها.

المحلل السياسي تشارلي وولف:
“السيد كاميرون قال إنه يعتزم اجراء استفتاءً في حال فوزه، لكن لا احد يعلم عن ماذا سيكون الاستفتاء، وهو ما يجعل الناس متخبطين. هناك الكثير مما نسميه نحن “حديث سياسة” حيث يتحدث الناس عن اشياء ليست حقيقية. في الواقع هذا باستثناء السيد فراج.”

موفد قناة يورونيوز إلى بريطانيا جيمس فراني:
“انتخابات جديدة وبرلمان جديد إن صدقت استطلاعات الرأي فلن يوجد فيه حزب للاغلبية كتلك التي حظي بها حزبا المحافظين والعمال لعقود. الدعوات للاصلاح من المتوقع ان تعلو باكثر من اي وقت مضى بمجرد الاعلان عن الحكومة الجديدة.”