عاجل

السياسة البريطانية

Europe

رئيس المفوضية الأوروبية: فاتورة الخروج البريطاني من الإتحاد الأوروبي ستكون "مالحة" جداً

فيما تتحضر بريطانيا لإطلاق عملية خروجها من الإتحاد الأوروبي رسميّاً، أعلن رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر أمام برلمانيين بلجيكيين اليوم الثلاثاء، أعلن أن فاتورة الخروج البريطاني ستكون مرتفعةً:

فيما تتحضر بريطانيا لإطلاق عملية خروجها من الإتحاد الأوروبي رسميّاً، أعلن رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر أمام برلمانيين بلجيكيين اليوم الثلاثاء، أعلن أن فاتورة الخروج البريطاني ستكون مرتفعةً:

News

توني بلير يحث على البقاء داخل الاتحاد الأوروبي

في خطاب موجه إلى البريطانيين المؤيدين للبقاء داخل الاتحادالأوروبي، حث رئيس الوزراء البريطاني الأسبق توني بلير هؤلاء على التحرك، وإقناع الناخبين الذين صوتوا لصالح المغادرة أو ما يعرف بالبريكست بتغيير ر

في خطاب موجه إلى البريطانيين المؤيدين للبقاء داخل الاتحادالأوروبي، حث رئيس الوزراء البريطاني الأسبق توني بلير هؤلاء على التحرك، وإقناع الناخبين الذين صوتوا لصالح المغادرة أو ما يعرف بالبريكست بتغيير ر

Europe

زيارة فيديريكا موغيريني الى واشنطن و افتتاح مهرجان برلين السينمائي من ابرز الاهتمامات الأوروبية ليوم الخميس التاسع من شهر شباط فبرابير 2017

بالأمس صوت النواب البريطانيون على المشروع النهائي لتطبيق مستلزمات المادة خمسين من المعاهدة الأوروبية.

بالأمس صوت النواب البريطانيون على المشروع النهائي لتطبيق مستلزمات المادة خمسين من المعاهدة الأوروبية.

News

مجلس العموم يقر مشروع قانون اطلاق انفصال المملكة عن الاتحاد الاوروبي

مجلس العموم البريطاني أقر، مساء الاربعاء، مشروع القانون الذي يجيز للحكومة اطلاق عملية الخروج من الاتحاد الاوروبي عبر تفعيل المادة خمسين من معاهدة ليشبونة.

مجلس العموم البريطاني أقر، مساء الاربعاء، مشروع القانون الذي يجيز للحكومة اطلاق عملية الخروج من الاتحاد الاوروبي عبر تفعيل المادة خمسين من معاهدة ليشبونة.

News

ماي تؤكد لنتانياهو التزام المملكة المتحدة بحل الدولتين

رئيس الوزراء الإسرائيلي بن يمين نتانياهو حل الإثنين ضيفا على نظيرته البريطانية تيرزا ماي، خلال القاء الذي جمعهما أكّد نتانياهو على ضرورة التعامل بكل صرامة مع إيران التي اعتبر أنّها تسعى إلى القضاء إسر

رئيس الوزراء الإسرائيلي بن يمين نتانياهو حل الإثنين ضيفا على نظيرته البريطانية تيرزا ماي، خلال القاء الذي جمعهما أكّد نتانياهو على ضرورة التعامل بكل صرامة مع إيران التي اعتبر أنّها تسعى إلى القضاء إسر

News

العموم البريطاني يدعم مشروع قانون الخروج من الاتحاد الاوروبي

وافق مجلس النواب البريطاني على مواصلة مناقشة مشروع قانون يجيز للحكومة بدء محادثات خروج البلاد من الاتحاد الاوروبي.

وافق مجلس النواب البريطاني على مواصلة مناقشة مشروع قانون يجيز للحكومة بدء محادثات خروج البلاد من الاتحاد الاوروبي.

News

البرلمان البريطاني يناقش إطلاق مفاوضات الخروج من الاتحاد الاوروبي

بدأ البرلمان البريطاني ظهر الثلاثاء مناقشة مشروع القانون الذي يهدف الى السماح للحكومة ببدء مفاوضات خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الاوروبي وتفعيل المادة 50.

بدأ البرلمان البريطاني ظهر الثلاثاء مناقشة مشروع القانون الذي يهدف الى السماح للحكومة ببدء مفاوضات خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الاوروبي وتفعيل المادة 50.

News

البريكسيت من التصويت إلى التنفيذ

من هنا كانت نقطة اللارجعة، في الرابع والعشرين من تموز/يونيو عام ألفين وستة عشر حين صوت أغلبية البريطانيين على البريكسيت في استفتاء عام وقرروا الخروج من الاتحاد…

من هنا كانت نقطة اللارجعة، في الرابع والعشرين من تموز/يونيو عام ألفين وستة عشر حين صوت أغلبية البريطانيين على البريكسيت في استفتاء عام وقرروا الخروج من الاتحاد…

Europe

معالجة قضايا النقل البري في أوروبا من ابرز الإهتمامات الأوروبية ليوم الثلثاء الواحد و الثلاثين من كانون الثاني يناير 2017

اليوم تتحضر حكومة المملكة المتحدة لمرحلة المناقشات البرلمانية البريطانية حول قانون خروج بريطانيا العظمى من الاتحاد الأوروبي المحكمة البريطانية العليا اصدرت حكما بضرورة مراجعة البرلمان البريطاني بالنسب

اليوم تتحضر حكومة المملكة المتحدة لمرحلة المناقشات البرلمانية البريطانية حول قانون خروج بريطانيا العظمى من الاتحاد الأوروبي المحكمة البريطانية العليا اصدرت حكما بضرورة مراجعة البرلمان البريطاني بالنسب

News

كشف حقائق عن "ميثاق المتلصصين" الذي أثار الكثير من الجدل في بريطانيا

“ميثاق المتلصصين” والمعروف باسم صلاحيات التحقيق يهدف الى مكافحة الجريمة المنظمة والإرهاب في بريطانيا.

“ميثاق المتلصصين” والمعروف باسم صلاحيات التحقيق يهدف الى مكافحة الجريمة المنظمة والإرهاب في بريطانيا.

News

ترامب يشرح خطته الاستراتيجية لعهدته الرئاسية أمام نواب الكونغرس الجمهوريين

في فيلادلفيا بالولايات المتحدة خاطب الرئيس الامريكي دونالد ترامب النواب الجمهوريين في الكونغرس .

في فيلادلفيا بالولايات المتحدة خاطب الرئيس الامريكي دونالد ترامب النواب الجمهوريين في الكونغرس .

Europe

تمديد العمل بالمراقبة الحدودية داخل منطقة شنغن، من ابرز الاهتمامات الأوروبية ليوم الأربعاء الخامس و العشرين من يناير كانون الثاني 2017

بعد ازمة اللجوء التي عصفت بالاتحاد الأوروبي عادت المراقبة الحدودية الى منطقة شنغن و عندما رفعت ابقت عليها خمسة بلدان.

بعد ازمة اللجوء التي عصفت بالاتحاد الأوروبي عادت المراقبة الحدودية الى منطقة شنغن و عندما رفعت ابقت عليها خمسة بلدان.

News

تيريزا ماي تواجه نقاشات حادة في البرلمان البريطاني

بعد قرار المحكمة العليا البريطانية بضرورة تصويت البرلمان على ما إذا كان بإمكان الحكومة مباشرة إجراءات البريكسيت.

بعد قرار المحكمة العليا البريطانية بضرورة تصويت البرلمان على ما إذا كان بإمكان الحكومة مباشرة إجراءات البريكسيت.

News

الحكومة البريطانية ملزمة بالعودة إلى البرلمان لتفعيل البريكسيت

حكومة تيريزا ماي ملزمة على الحصول على موافقة البرلمان لتفعيل المادة 50 من معاهدة ليشبونة المتعلقة ببدء مفاوضات خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي.

حكومة تيريزا ماي ملزمة على الحصول على موافقة البرلمان لتفعيل المادة 50 من معاهدة ليشبونة المتعلقة ببدء مفاوضات خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي.

News

العدالة البريطانية وإجراءت تفعيل المادة 50

تطرح العدالة البريطانية بعض الإجراءت على درب، تفعيل المادة خمسين من معاهدة لشبونة التي ستطلق مفاوضات الخروج من الاتحاد الأوروبي.

تطرح العدالة البريطانية بعض الإجراءت على درب، تفعيل المادة خمسين من معاهدة لشبونة التي ستطلق مفاوضات الخروج من الاتحاد الأوروبي.

News

المحكمة العليا البريطانية ضد حكومة تيريزا ماي

قضت المحكمة العليا البريطانية برئاسة اللورد نويبرغر بالعاصمة لندن والمكونة من احد عشر قاضيا، ان على حكومة رئيسة الحكومة تيريزا ماي مشاورة البرلمان قبل الدخول في مفاوضات الخروج من الاتحاد الاوروبي، وهو

قضت المحكمة العليا البريطانية برئاسة اللورد نويبرغر بالعاصمة لندن والمكونة من احد عشر قاضيا، ان على حكومة رئيسة الحكومة تيريزا ماي مشاورة البرلمان قبل الدخول في مفاوضات الخروج من الاتحاد الاوروبي، وهو

News

قرار المحكمة العليا البريطانية يكبل يدي ماي ولو الى حين في خطة الانفصال عن الاتحاد الأوروبي

قرار المحكمة العليا البريطانية برفض استئناف تقدمت به حكومة تيريزا ماي بالمضي قدما في خطة الخروج من الاتحاد الاوروبي دون العودة الى مجلس العموم البريطاني منح المشرعين الذين يرفضون مبادىء خطتها للانفصال

قرار المحكمة العليا البريطانية برفض استئناف تقدمت به حكومة تيريزا ماي بالمضي قدما في خطة الخروج من الاتحاد الاوروبي دون العودة الى مجلس العموم البريطاني منح المشرعين الذين يرفضون مبادىء خطتها للانفصال

Europe

ابرز الاهتمامات الأوروبية في مستهل الأسبوع الرابع من شهر كانون الثاني يناير 2017

اليوم تصدر المحكمة البريطانية العليا قرارها بالنسبة لاعلان طلب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي قرار قد يفتح الباتب امام رئيسة وزراء بريطانيا كي تباشر باعلان تنفيذ المادة خمسين من المعاهدة الاوروبية

اليوم تصدر المحكمة البريطانية العليا قرارها بالنسبة لاعلان طلب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي قرار قد يفتح الباتب امام رئيسة وزراء بريطانيا كي تباشر باعلان تنفيذ المادة خمسين من المعاهدة الاوروبية

Business

ماي تكشف عن استراتيجية حديثة لتنشيط الإنتاج وتحفيز الاستثمار

الحكومة البريطانية كشفت عن استراتيجية صناعية حديثة، تهدف إلى تنشيط الإنتاج وتحفيز الاستثمار في مجال التكنولوجيا والبحث والتطوير.

الحكومة البريطانية كشفت عن استراتيجية صناعية حديثة، تهدف إلى تنشيط الإنتاج وتحفيز الاستثمار في مجال التكنولوجيا والبحث والتطوير.

Europe

بريطانيا ستسعى لتحديد دورها الجديد في العالم

توضيح من قبل وزير الخارجية الفرنسية للموقف الرسمي الفرنسي من مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي:” نقولها بوضوح لن يكون هنالك قطاف كرز كما يقول المثل الشعبي لكن ذلك لا يعني اننا نقاصص المملكة ال

توضيح من قبل وزير الخارجية الفرنسية للموقف الرسمي الفرنسي من مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي:” نقولها بوضوح لن يكون هنالك قطاف كرز كما يقول المثل الشعبي لكن ذلك لا يعني اننا نقاصص المملكة ال

News

تيريزا ماي واستراتيجيتها بشأن المفاوضات المرتقبة مع الاتحاد الأوروبي

ألقت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي خطابا من قصر “لانكستر هاوس” عرضت فيه استراتيجيتها للمفاوضات المرتقبة مع الاتحاد الأوروبي بغية خروج بلادها منه.

ألقت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي خطابا من قصر “لانكستر هاوس” عرضت فيه استراتيجيتها للمفاوضات المرتقبة مع الاتحاد الأوروبي بغية خروج بلادها منه.

Europe

ردود فعل برلمانية أوروبية حول التوجهات البريطانية بعد اتمام الخروج من الاتحاد الأوروبي

البرلمانيون الأوروبيون لم ينشغلوا فقط بعمليات الإقتراع لانتخاب رئيس جديد لهم بل راقبوا ايضا ما اعربت عنه رئيسة وزراء بريطانيا من توجهات لخروج بلادها من الاتحاد…

البرلمانيون الأوروبيون لم ينشغلوا فقط بعمليات الإقتراع لانتخاب رئيس جديد لهم بل راقبوا ايضا ما اعربت عنه رئيسة وزراء بريطانيا من توجهات لخروج بلادها من الاتحاد…

News

رؤية "ماي" للبركسيت تواجه انتقادات من ساسة بريطانيين

تداعت ردود الأفعال من مختلف الاتجاهات السياسية داخل المملكة البريطانية المتحدة، بعد إعلان رئيسة الوزراء تيريزا ماي عن خطتها بشأن مفاوضات الخروج من الاتحاد…

تداعت ردود الأفعال من مختلف الاتجاهات السياسية داخل المملكة البريطانية المتحدة، بعد إعلان رئيسة الوزراء تيريزا ماي عن خطتها بشأن مفاوضات الخروج من الاتحاد…

News

ماي تعرض مبادىء خطتها للخروج من الاتحاد الأوروبي

عرضت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي الثلاثاء المبادئ التي ستسير بمقتضاها المملكة المتحدة للانسحاب من الاتحاد الأوروبي.

عرضت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي الثلاثاء المبادئ التي ستسير بمقتضاها المملكة المتحدة للانسحاب من الاتحاد الأوروبي.

News

تعيين تيم بارو سفيرا جديدا لبريطانيا لدى الاتحاد الأوروبي

في ظل صعوبات تواجهها لندن في إطار مغادرة الاتحاد الأوروبي، واستقالة ايفان روجرز الذي انتقد الحكومة لعدم استعدادها لمواجهة البريكسيت، عينت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي الدبلوماسي تيم بارو سفيرا

في ظل صعوبات تواجهها لندن في إطار مغادرة الاتحاد الأوروبي، واستقالة ايفان روجرز الذي انتقد الحكومة لعدم استعدادها لمواجهة البريكسيت، عينت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي الدبلوماسي تيم بارو سفيرا

News

ابرز الاهتمامات الأوروبية ليوم الأربعاء الرابع من كانون الثاني يناير 2017

الحكومة البريطانية بصدد البحث عن ديبلوماسي خبير بالشؤون الأوروبية ليحل محل السفير المستقيل ايفان روجرز الذي اعلن منذ مستهل الأسبوع أنه يستقيل من مركزه كسفير للمملكة المتحدة لدى الاتحاد الأوروبي…

الحكومة البريطانية بصدد البحث عن ديبلوماسي خبير بالشؤون الأوروبية ليحل محل السفير المستقيل ايفان روجرز الذي اعلن منذ مستهل الأسبوع أنه يستقيل من مركزه كسفير للمملكة المتحدة لدى الاتحاد الأوروبي…

Europe

روجرز أول ضحية سياسية لانفصال بريطانيا عن الاتحاد الاوروبي

انفصال بريطانيا اوقع اول ضحية سياسية له مع بداية عام 2017 ايفان روجرز سفير المملكة لدى الاتحاد الاوروبي قرر التنحي عن منصبه.

انفصال بريطانيا اوقع اول ضحية سياسية له مع بداية عام 2017 ايفان روجرز سفير المملكة لدى الاتحاد الاوروبي قرر التنحي عن منصبه.

News

صدمة البريكسيت

“أن نكون أو لا نكون في أوروبا؟ هذا هو السؤال.

“أن نكون أو لا نكون في أوروبا؟ هذا هو السؤال.