عاجل

تقرأ الآن:

كاميرون يحقق فوزا ساحقا ويتأهب لتشكيل حكومته الجديدة


المملكة المتحدة

كاميرون يحقق فوزا ساحقا ويتأهب لتشكيل حكومته الجديدة

بأغلبية مطلقة تمنحه حق تشكيل حكومة ثانية، فاجأ رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون جميع نتائج استطلاعات الرأي التي منحت الفوز في الانتخابات التشريعية في البلاد لزعيم حزب العمال إيد ميليباند. نتائج الانتخابات في بريطانيا أحدثت ما يشبه الزلزال في أوساط الأحزاب الأخرى في الوقت الذي يتأهب فيه كاميرون لتشكيل حكومته الجديدة. حكومة يريدها موحدة:

دفيد كاميرون رئيس الوزراء البريطاني:
أوّد الجمع بين دول مختلفة من مملكتنا المتحدة ، لطالما أمنت بضرورة الحكم بإحترام، وفي هذا البرلمان سأبقى وفيا لكلامي وسأحاول تنفيذ هذا بأسرع وقت ممكن من خلال جمع كل الأطراف والاتفاق في كل من ويلز واسكتلندا وايرلندا الشمالية من أجل بناء بريطانيا عظمى قوية.
بإمكاننا أن نجعل بريطانيا مكانا للحياة الطيبة لجميع من هو على استعداد للعمل وجلب النجاح “.

رئيس الوزراء البريطاني الذي إلتقى الملكة إليزابيث الثانية مباشرة بعد ظهور النتائج النهائية كما تجرى العادة في المملكة المتحدة وعد انه سيمضي قدما في إجراء استفتاء على بقاء بلاده عضوا في الاتحاد الأوروبي.

حزب المحافظين، حصد 331 مقعدا من أصل 650 في البرلمان، بينما حل حزب العمال بزعامة اد ميليباند في المركز الثاني بحصوله على 232 مقعدا.
الحزب الليبرالي الديمقراطي فاز بـ 8 مقاعد، فيما فاز الحزب القومي الاسكتلندي بـ 56 مقعدا، حزب الخضر تحصل هو الآخر على مقعد واحد، ورفع حزب ويلز عدد مقاعده إلى. 3

التوزيع النهائي لمقاعد البرلمان *

نسب الأصوات باللون الأحمر وعدد المقاعد المتحصل عليها باللون الأزرق

نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية بلغت 66.1 في المائة، أكبر نسبة مشاركة منذ 18 سنة

Some of the best photos from this unpredictable general election. Follow our live coverage for all the latest news and results: http://eurone.ws/MGDh4

Posted by euronews on Friday, May 8, 2015