عاجل

تقرأ الآن:

"5 فلايتس أب" الحب مايزال ممكن حتى بعد 40 عاماً من الزواج


سينما

"5 فلايتس أب" الحب مايزال ممكن حتى بعد 40 عاماً من الزواج

بعد 40 عاماً من الحياة المشتركة مازال ألكس وروث يعيشان قصة حب هادئة. لكن الكِبر قد عبر ولم يعد بإمكان الثنائي صعود سلالم المبنى الذي يعيشان فيه منذ عقود في بروكلين، ولا بد من البحث عن شقة داخل مبنى فيه مصعد.

فيلم “فايف فلايتس أب” من بطولة النجم مورغان فريمان بدور ألكس وديان كيتون بدور روث. الممثلة ديان كيتون تقول عن قصة الفيلم: “الفيلم عن علاقة زواج عظيمة. يتحدث عن الثقة والأمان اللذين تشعر به عندما ترافق شخصاً لأكثر من أربعين عاماً. (…). كم من الزيجات تنتهي الآن بالطلاق؟! أكثر من النصف على ما أعتقد؟! رغم ذلك مايزال ينظر للزواج كشيء جميل.”

ألكس في الفيلم رسام منذ أعوام طويلة، لذلك الشقة التي يبحث عنها مع روث يجب تحتوي على غرفة واسعة لتصلح كمرسم من أجل الفنان الكهل. أداء دور رسام كان تجربة جديدة على الممثل المخضرم مورغان فريمان، يقول عن تلك التجربة: “لم أرسم أي شيء في الواقع، صديقٌ عزيزٌ علمني خدعة جيدة لألعب دور رسام. قال لي لاترسم!… اكتفي بمزج الألوان!. قضيت الكثير من الوقت وأنا أخلط، ثم أقوم بضربتي على اللوحة، ومن ثم أرجع خالفاً وتأمل اللوحة.”

عرض فيلم “فايف فلايت أب” خلال مهرجان تورينتو الدولي في عام 2014، وهو الآن متوافر في صالات العرض في الولايات المتحدة وبعض البلدان الأوروبية.

اختيار المحرر

المقال المقبل
فيلم "رايد"... الأم العازبة التي تقرر أن تصبح صديقة لابنها

سينما

فيلم "رايد"... الأم العازبة التي تقرر أن تصبح صديقة لابنها