عاجل

تقرأ الآن:

"ماد ماكس: فيوري رود" ، أحد أكثر الأفلام ترشيحا لجوائز الأوسكار


سينما

"ماد ماكس: فيوري رود" ، أحد أكثر الأفلام ترشيحا لجوائز الأوسكار

دائماً من إخراج الأوسترالي جورج ميلر، سلسة أفلام “ماد ماكس” تعود في جزءٍ رابع، أضخم وأكثر إثارة. إنه قصة عن الصراع بين البشر للبقاء على قيد الحياة في أرض قاحلة خلال نهاية العالم. الممثل البريطاني توم هاردي” يلعب درو ماكس رجل قليل الكلام شديد الفعل… خسر زوجته وأطفاله بعد الكارثة، وينشد السلام على الأرض. في هذه النسخة التي تحمل عنوان “ماد ماكس: فيوري رود” هاردي يؤدي الدورالذي لعبه ميل غبسون خلال الأجزاء الثلاثة الماضية.

الممثل البريطاني توم هاردي يقول عن طبيعة العمل: “لأننا في فيلم إثارة قررننا تقديم أقصى ما هو ممكن في عالم السيارات، والأداء البدني والحبكة. لذلك الحوار قليل، والحكاية بسيطة. على خلاف ذلك، فمشاهد الإثارة ومهارات السيارات موجودة بوفرة. ذلك تطلب الكثير وكان طموحاً للغاية.

الحسناء الجنوب أفريقية، الحائزة على أوسكار تشارليز ثيرون تؤدي البطولة النسائية في الفيلم حيث تجسد دور المقاتلة الصحراوية الشرسة فوريوزا.

النجمة تقول إن التصوير لمدة ثمانية أشهر في صحراء ناميبا الأفريقية أرهقها. أما عن العلاقة مع البطل توم هاردي تقول ثيرون بأن الأمر لم يخل من المناكفات بينهما أثناء التصوير لكن بالنسبة لها، الإعلام بالغ كثيراً في تضخيم الأمور.

تعليقاً على علاقتها مع توم هاردي تقول: “أنا أعشق توم، في بعض الأيام كان يوصلني إلى حافة الجنون في هذا الفيلم. وأنا أيضاً كنت أوصله إلى حافة الجنون بعض الأحيان. الجميع تعب في هذا العمل لأن فترة التصوير كانت طويلة ومرهقة.”

عرض “ماد ماكس: فيوري رود” عالمياً لأول مرة في مهرجان كان السينمائي خارج المسابقة الرسمية، كما رشح لجائزة أوسكار في فئة أفضل فيلم.

اختيار المحرر

المقال المقبل
"5 فلايتس أب" الحب مايزال ممكن حتى بعد 40 عاماً من الزواج

سينما

"5 فلايتس أب" الحب مايزال ممكن حتى بعد 40 عاماً من الزواج