عاجل

تقرأ الآن:

السرعة: لورينزو يفوز بجائزة فرنسا الكبرى للموتو جي بي


speed

السرعة: لورينزو يفوز بجائزة فرنسا الكبرى للموتو جي بي

يورنيوز:

“ مرحبا بكم في برنامج السرعة، خورخي لورينزو، ضم إسمه إذن إلى ميك دوهان وجياكومو أوغوستيني اللذين تمكنا لوحدهما من إحراز البطولة الفرنسية للمو تو جي بي أربع مرات على أعلى مستوى” .

لورينزو يتألق في فرنسا:

حقق فريق ياماها ثنائية ثمينة في جائزة فرنسا الكبرى، بعدما حل الإسباني خورخي لورينزو في المركز الأول أمام زميله الإيطالي الأسطورة فالنتينو روسي.

المرحلة الخامسة من بطولة العالم للدراجات النارية فئة موتو جي بي والتي أقيمت الأحد على حلبة لومان، هيمن فيها لورينزو على السباق متقدما بثلاث ثواني وثمانمائة وعشرين جزءا مئوية على زميله روسي الذي عزز بدروه صدراته للترتيب العام بصعوده على منصة التتويج للسباق التاسع على التوالي.

بطل العالم الإسباني مارك ماركيز سائق (هوندا) الذي انطلق من المركز الأول فشل في تحقيق الفوز للمرحلة الثالثة على التوالي واكتفى بالمركز الرابع بعد صراع مثير جداً في نهاية السباق مع الإيطالي الآخر أندريا يانوني سائق (دوكاتي).

وتقدم لورينزو في الترتيب العام على دراج دوكاتي الإيطالي أندريا دوفيتيسوزو (83 نقطة) الذي حل ثالثاً في سباق اليوم، فيما يقبع ماركيز في المركز الرابع بفارق 33 نقطة عن روسي.

يورونيوز:

“ بعد احتلاله للمركز السادس خلال سباق الإفتتاح في قطر، أعلن داني بيدروسا أنه سيمثل للراحة لإجراء عملية جراحية في ساعده الأيمن. فبعدما غاب عن ثلاث جوائز كبرى، عاد للسباقات نهاية هذا الأسبوع من خلال مشاركته في سباق لومان”.

داني بيدروسا يعود إلى المنافسات عبر سباق لومان:

عانى داني بيدروسا من مشكلة في ساعده الأيمن، أمر جلعه يخضع لعمية جراحية معقدة الشهر الماضي في محاولة منه لحل المشكلة رغم أن ذلك كلفه غيابا عن ثلاث جوائز كبرى. بيدروسا شارك نهاية هذا الأسبوع في سباق لومان ضمن صفوف فريقه هوندا.

قبل بداية السباق قال:

“ من المهم أن تكون على أحسن مايرام لتفوز بالسباقات. آمل أن تكون قدراتي البدنية على أحسن حال لأتمكن من القيادة بشكل جيد، رغم أنه لايزال أمامي العديد من زيارات للأطباء لمعرفة الحالة الحقيقية لصحتي “.

بيدروسا غاب عن جولات الولايات المتحدة والأرجنتين وإسبانيا.

يورونيوز:

“ بنيت في عام 1967، ومنذ ذلك الحين أصبحت حلبة بوغاتي في لومان من بين أهم سباقات كأس العالم في رياضة السرعة. فمنذ خمسة وأربعين عاما، كانت الحياة مختلفة في أوروبا، لكن جائزة فرنسا الكبرى استطاعت جمع الكثيرين الذين تقاسموا هواية السرعة”.

في السابع عشر من آيار مايو من العام 1970 توجه آلاف المعجبين إلى حلبة بوغاتي في لومان من أجل حضور السباق الثاني للموسم وهو الأمر نفسه اليوم بالنسبة لآلاف المعجبين الذي توجهوا إلى لومان من أجل حضور سباق الجائزة الكبرى.

من بين من كان عبروهم مميزا في هذا السباق الإيطالي جياكومو أوغوستيني الذي فاز في جميع السباقات التي شارك فيها ما بين 1968 و 1970 .

الإيطالي حقق 15 انتصارا في سباقات السرعة ما جعله أسطورة في هذا المجال. جياكومو أوغوستيني فاز بجائزة فرنسا الكبرى 4 مرات .

يورونيوز:

“ وعلى حلبة بوغاتي في لومان يحلم الكثيرون بمكان ضمن الأكثر تألقا، قبل أن نودعكم نترككم مع أجمل صور توماس لوتي في الموتو جي بي 2 ورومانو فيناتي في الموتو جي بي 3 . نلتقي الأسبوع المقبل” .