عاجل

الانظار تتجه إلى مهرجان "كان" مع اقتراب الاعلان عن الفيلم الفائز بالسعفة الذهبية

الفيلم المجري “ابن شاؤول” أحد الافلام التي تتنافس بقوة على جائزة السعفة الذهبية في الدورة الثامنة والستين لمهرجان “كان” السينمائي الدولي. “ابن شاؤول”

تقرأ الآن:

الانظار تتجه إلى مهرجان "كان" مع اقتراب الاعلان عن الفيلم الفائز بالسعفة الذهبية

حجم النص Aa Aa

الفيلم المجري “ابن شاؤول” أحد الافلام التي تتنافس بقوة على جائزة السعفة الذهبية في الدورة الثامنة والستين لمهرجان “كان” السينمائي الدولي. “ابن شاؤول” الذي تدور احداثه حول معاناة اسير يهودي بمعسكر “أوشفيتز” للاسرى ابان الحرب العالمية الثانية يعد التجربة الاولى للمخرج المجري لازلو نيميش داخل المسابقة الرسمية للمهرجان.

جوا انتونيوس من صحيفة “نوتيسياس”:
“فوز “ابن شاؤول” سيكون خطوة جرئية من لجنة التحكيم لانه الفيلم الاول إن لم يكن الوحيد للمخرج. أفضل ان تذهب السعفة الذهبية إلى المخرج “جيا تشانغ كه”.”

المخرج الصيني “جيا تشانغ كيه” ينافس بقوة ايضا في المسابقة الرسمية بفيلمه الجديد “الجبال قد تحيد” والذي تدور احداثه حول التغييرات التي تطرأ على افراد عائلة صينية على مدار 26 عاما.

موفد قناة يورونيوز إلى كان فرايد بونسار:
“لا توجد افلام محددة تحظى بتوقعات كبيرة للفوز رغم الاشادة بما قدمه الصينيون الايطاليون. المنافسة تبقى مفتوحة والسعفة الذهبية ليست بعيدة عن المفاجأة.”

فيلم “امي” للمخرج الايطالي ناني موريتو والذي تدور احداثه حول أم تحتضر وحولها ابناؤها في حالة من العجز التام لقي ايضا اشادة واسعة من النقاد.