عاجل

في كل أسبوع ، صحافيونا يجمعون أخباراً عن أوروبا و العالم ، و التي لم تكن ضمن العناوين الدولية.

قنبلة وهمية ادت لاخلاء احد الملاهي

اخلت شرطة مدينة دورتموند هوهينسيبروغ غرب المانيا، قصراً يستخدم كملهى تقام فيه الحفلات بعد ان وجد احدهم طرداً في حديقته الخلفية.
وقد اعتقدت الشرطة ان هذا الطرد يحوي قنبلة اذ كتب عليه “خاص بعيد ميلاد الاولاد“اذ كان ايضاً متصلاً بجهاز توقيت.
وبعد اجراء التحقيقات، تبين للشرطة ان احدى السيدات استخدمت هذا الطرد من اجل لهو الاطفال ولعب دور المباحث.

يوروفيزيون: النمسا خاسرة لكنها لم تفقد روح الدعابة

في فيينا، مايكماكس الذي مثل النمسا في مسابقات الاوروفيزيون للاغنية في دورتها الستين لهذا العام، لم يستطع ان يحصد النجاح الذي حصدته او حصده كونشيتا فورست العام الماضي. والاسوأ من هذه كله انه لم يجمع اية نقطة … بمعنى آخر كان الخاسر بامتياز.

هذه الخسارة لم تمنع النمساويين من اظهار روح الفكاهة التي يملكونها. فقد حور مايكماكس كلامات اغنية السويدي “مانس زيلمرلو نحن ابطال زماننا التي فاز معها بجائزة هذا العام الى اغنية “لاذعة مليئة بالدعابة نحن اصفار زماننا. ونشروها على مواقع التواصل الاجتماعي.

We are the ZEROES of our time

Posted by The Makemakes on Saturday, 23 May 2015

روما تقترح الكوليزيوم للالعاب الاولمبية 2024

رئيس بلدية روما اينيازو مارينو اكد لرئيس لجنة الدولية للالعاب الاولمبية توما باش ان الرياضيين يجب ان يتلقوا ميدالياتهم في الكوليزيوم الاثري كما المصارعين القدماء، وذلك في حال فوز ايطاليا بشرف استضافة الالعاب الاولمبية لعام 2024.
من جهته، المسؤول عن التراث الاثري في روما فرانشيسكو بروسبيريتي قال إنه لن يعلق على فكرة مارينو الا انه يؤكد على ضرورة تنظيم بشكل جيد عملية التخطيط لتأهيل هذا الاثر التاريخي الهام.

القطار “ايزيس” قد يغير اسمه لتشابهه مع المجموعة الارهابية

القطار المجري “ايزيس” الذي يصل العاصمة بودابست بمدينة سزوباثلي قد يغير اسمه اذ انه يكتب بالاحرف اللاتينية ISIS. ولهذا التشابه تبحث المؤسسة الرسمية المسؤولة عن قطاع النقل مع الشركة المسيرة للقطار وبلدية سزوباثلي في موضوع تغيير الاسم لتطابقه مع اسم تنظيم ما يسمى بـ“الدولة الاسلامية” والذي يكتب بالاحرف اللاتينية مختصراً بنفس الشكل.

لقطة فريدة لنورس مع طائرات

جاد كوكسن احدى طالبات التصوير الفوتوغرافي التقطت عفوياً صورة طائر النورس وهو ملحق في السماء في الوقت الذي كانت تحاول فيه تصوير عرض لطائرات حمراء اللون في معرض ليانددنو الجوي يوم السبت.

المندلاوي يفوز في مهرجان رومانيا للرسم الكاريكاتوري

فاز الرسام العراقي علي المندلاوي بإحدى الجوائز الكبرى للدورة ١٤ للمهرجان الدولي للرسم الكاريكاتوري في رومانيا. هذه المسابقة الدولة التي شارك فيها فنانين من روسيا والارجنتين
والبرازيل ورومانيا والبيرو ومصر واذربيجان، تنظمها رومانيا تكريماً لشاعرها الكبير ورسامها اوجين ايونيسكو.

المصادر:

derwesten.de

news.at

ANSA.IT

hungarytoday.hu

telegraph

alhayat.com