عاجل

مجلس الشيوخ الأمريكي يفكك قاعدة التصنت التابعة لوكالة الأمن القومي

مجلس الشيوخ الامريكي يضع نهاية لقاعدة التصنت وجمع بيانات الاتصالات الهاتفية الأمريكية التابعة لوكالة الأمن القومي الأمريكي أن أس أي، بعد تصويته

تقرأ الآن:

مجلس الشيوخ الأمريكي يفكك قاعدة التصنت التابعة لوكالة الأمن القومي

حجم النص Aa Aa

مجلس الشيوخ الامريكي يضع نهاية لقاعدة التصنت وجمع بيانات الاتصالات الهاتفية الأمريكية التابعة لوكالة الأمن القومي الأمريكي أن أس أي، بعد تصويته بأغلبية مطلقة ضد مشروع قانون يسمح في الاستمرار في تخزين بيانات الاتصالات الهاتفية في الولايات المتحدة.
قاعدة التصنت التي كشف عنها العميل السابق في الوكالة إيدوارد سنودن منذ عامين، انقضت آجالها في منتصف ليلة الأحد إلى الإثنين حسب التوقيت الأمريكي.

راند بول: السناتورالجمهوري عن ولاية كنتاكي: “نحن نسير نحو التقليل من حرياتنا الشخصية، وأنا أرفض هذا التعامل وإذا وافقنا فسنكون دائما على نفس الطريق. أنا لن أنساق وراء هذا التقليص واعتقد ان الشعب الأمريكي لديه نفس الموقف.”

جهود تجديد القانون تعثرت مع اقتراب انتهاء العمل به، حيث فشل مجلس الشيوخ في إحراز تقدم لتبنى مشروع قانون يدخل إصلاحات على برنامج المراقبة، حيث يريد نواب الحزب الليبرالي إنهاء البرنامج نهائيا.
وبموجب قانون الحرية تحتفظ شركات الاتصالات بسجلات الهواتف، ما يجبر وكالة الأمن القومي على الحصول على موافقة المحكمة للاطلاع على بيانات معينة.