عاجل

عاجل

بريتي ييندي، سوبرانو جنوب إفريقية تتألق في أوبرا "دون بسكوالي"

تقرأ الآن:

بريتي ييندي، سوبرانو جنوب إفريقية تتألق في أوبرا "دون بسكوالي"

حجم النص Aa Aa

إسمها بريتي ييندي وتعتبر من النجمات الصاعدات في عالم الأوبرا العالمية. السوبرانو عرفت بداياتها مؤخرا على خشبة مسرح غران تيياتر ديل ليسيوو ببرشلونة،

إسمها بريتي ييندي وتعتبر من النجمات الصاعدات في عالم الأوبرا العالمية. السوبرانو عرفت بداياتها مؤخرا على خشبة مسرح غران تيياتر ديل ليسيوو ببرشلونة، الذي يقدم حاليا رائعة دونيزيتي “دون باسكوالي” أوبرا هزلية تحكي عن قصة سوء تفاهم يسفر عن إنتحال شخصية وزواج غير متوقع.

عن الشخصيتين الرئيسيتين في هذه الأوبرا يقول البارتيون، روبيرتو دي كانديا.
“دون باسكوالي، يصدق كل شيء ونورينا لا تعرف سوى الكذب، سوف تجعل حياته مستحيلة.”

عن شخصية نورينا تقول السوبرانو بريتي ييندي :
“سوف تجدون بأن هذه الفتاة لا تطاق، إنها وقحة في تعاملاتها مع دون باسكوالي. كان ممتعا القيام بهذا الدور لأنها فعلا مختلفة عني، أغنت تجربتي بشكل كبير، فهي دفعتني إلى تجاوز حواجزي ، إنه دور قوي لأن ليس لها لون واحد فنورينا متكونة من طبقات متعددة.”

الجنوب إفريقية تعرف مسيرة موسيقية ناجحة، أول مراحلها كانت فوزها بمسابقة الأوربرا المشهورة، أوبيراليا دي بلاسيدو دومنغو سنة 2011 التي فتحت لها ابواب أكبر دور الأوبرا في العالم.

المخرج الفرنسي لوران بيليي، إختار أن تدور أحداث دون باسكوالي في حقبة الخمسينيات

عن تطور العلاقة بين دون باسكاوالي ونورينا يقول دي كانديا :
“نورينا ستقلب كل شيء البيت رأسا على عقب، الكرسي سيصبح في السقف والثريا على الأرض. ونوعا ما هذا المكان سيصبح قفصا سيسجن داخله دون باسكوالي، لا يفهم ما يحدث معه، مفقود داخل منزله”

أداء هذه الشخصيةتطلب من بريتي ييندي تعلم طريقة غناء جديدة، حيث تقول :
“أظن أن أصعب شيء بالنسبة كان عدم المبالغة، بطبيعتي أن إنسانة تعبر كثيرا عن مابداخلها. محاولة جمح أحاسيسك شيء صعب لذلك تعلمت المحافظة على نوع من التوازن للتوفيق بين الإستماع إلى حدسي والإنطلاق، تعلمت كذلك الإنضباط والإكتفاء بإلقاء ألحان البيلو كانتو الجميلة. مع البيلو كانتو الذي يمكن إعتباره أساس الكوميديا لذلك عليك أن تمتلك طاقة كبيرة. كل ذلك الجمال وكل تلك الألحان يجتمعان في مقطع أخير كسباق نحو نقطة النهاية.”

لمزيد من المقتطفات من المقابلة التي أجريناها مع السوبرانو جنوب افريقيا بريتي ييندي، الرجاء الضغط على الرابط التالي :

رحلة بريتي ييندي الموسيقية