عاجل

عاجل

الجيش السوري يشن هجوماً عنيفاً ضد المعارضة المسلحة لاستعادة مدينة الزبداني

التلفزيون الرسمي السوري بث صوراً لضربات بالمدفعية و قصف جوي في إطار هجوم كبير شنه الجيش النظامي رفقة مقاتلي حزب الله السبت، ضد فصائل المعارضة المسلحة

تقرأ الآن:

الجيش السوري يشن هجوماً عنيفاً ضد المعارضة المسلحة لاستعادة مدينة الزبداني

حجم النص Aa Aa

التلفزيون الرسمي السوري بث صوراً لضربات بالمدفعية و قصف جوي في إطار هجوم كبير شنه الجيش النظامي رفقة مقاتلي حزب الله السبت، ضد فصائل المعارضة المسلحة لاستعادة مدينة الزبداني الاستراتيجية الواقعة قرب الحدود اللبنانية على الطريق الرابط بين دمشق و بيروت.

حزب الله الحليف الرئيسي للرئيس بشار الاسد صعد في الاشهر الأخيرة من نشاطه في المنطقة الجبلية قلمون على الحدود السورية اللبنانية.

الجيش النظامي السوري يقاتل على عدة جبهات أخرى. في درعا ومدينة حلب الشمالية، و كذا قتال تنظيم الدولة الإسلامية الذي يحاول الاستيلاء على المناطق التي تسيطر عليها الحكومة من شمال شرق مدينة الحسكة.

من جهة أخرى تمكنت المعارضة المسلحة من السيطرة على مركز عسكري في حلب، في أول تقدم استراتيجي نوعي في المنطقة منذ 2013، و حسب المركز السوري لحقوق الانسان فإن تحالفاً لجماعات مسلحة و المسمى “فتح حلب” سيطر على مركز للبحوث العلمية، الذي حول إلى ثكنة عسكرية ، ما يشكل خطراً على حي حلب الجديدة شرق المدينة الذي لا زال تحت سيطرة النظام. المركز العلمي يمتد على مساحة واسعة و يتشكل من عدة بنايات.