عاجل

تقرأ الآن:

نتائج اليوم الأخير من الجائزة الكبرى للجودو بأولان باتور


رياضة

نتائج اليوم الأخير من الجائزة الكبرى للجودو بأولان باتور

يوم الأحد وفي ختام الجائزة الكبرى للجودو بأولان باتور المنغولية توج المحلي أوتغونبعتر لخاغفاسورن بالميدالية الذهبية في وزن أقل من تسعين كيلوغراما رجال بعد تفوقه في المواجهة النهائية على الصيني زونزهاو تشانغ، المصارع المنغولي كسب الفوز بإيبون قبيل ثمان وأربعين ثانية فقط عن نهاية المواجهة.

في وزن أقل من مائة كيلوغرام رجال عاد المعدن الثمين للياباني آرون فولف الذي شارك في الجائزة الكبرى للمرة الأولى في مشواره، فولف تسعة عشر عاما الذي استهل المنافسة بإقصاء البطل الأولمبي الروسي خيبولاييف انتصر في النهائي على صاحب الخبرة السويدي مارتين باشيك بتنفيذ محكم لقنية كامي-شيهو-غاتامي للتثبيت على البساط.

ذهبية وزن أزيد من مائة كيلوغرام رجال نالها الياباني كانتا نيشيغاتا عقب تغلبه على الألماني سفين هاينلو، نيشيغاتا تمكن من تنفيذ حركة يوكو-شيهو-غاتامي للتثبيت كي ينتزع تتويجه الأول بإيبون مانحا اليابان ذهبية ثانية في هذا اليوم الأخير.

في فئة السيدات التتويج الذهبي في وزن أقل من ثمانية وسبعين كيلوغراما أحرزته البريطانية جيما غيبونس على حساب المصنفة أولى الغابونية سارا مريم مازوز ، غيبونس صاحبة الفضية الأولمبية أنهت المواجهة بعد حركة مضادة لتتفوق بإيبون.

وأخيرا في وزن أزيد من ثمانية وسبعين كيلوغراما سيدات تفوقت الصينية شيان تشين بعدما احتسب الحكم انذارين شيدو ضد منافستها في النهائي الألمانية كارولين وايز.