عاجل

عاجل

طواف فرنسا: فروم يسحق الجميع ليعمق الفارق في الصدارة

البريطاني كريس فروم يضرب بقوة في المرحلة العاشرة من طواف فرنسا ليعمّق الفارق في صدارة الترتيب العام المؤقت. مرحلة جبلية أولى من النسخة الثانية بعد

تقرأ الآن:

طواف فرنسا: فروم يسحق الجميع ليعمق الفارق في الصدارة

حجم النص Aa Aa

البريطاني كريس فروم يضرب بقوة في المرحلة العاشرة من طواف فرنسا ليعمّق الفارق في صدارة الترتيب العام المؤقت.

مرحلة جبلية أولى من النسخة الثانية بعد المائة قادت المتنافسين من تارب نحو لابيير سانت مارتان على طول مسافة مائة وسبعة وستين كيلومترا.

دراج فريق سكاي المتوج بلقب الطواف الفرنسي في ألفين وثلاثة عشر أظهر كامل قوته في هذه المرحلة التي يستهل فيها الدراجون سلسلة جبال البيرينيه.

الأمور حسمت في المرتفع الأخير قبيل عشرة كيلومترات عن النهاية حيث هاجم فروم كل منافسيه واحدا تلو الآخر، الإسباني ألبيرتو كونتادور دراج تينكوف ساكسو لم يتمكن من مواكبة الوتيرة التي فرضها صاحب القميص الأصفر.

نفس الإخفاق عرفه أيضا حامل اللقب الإيطالي فينشانزو نيبالي الذي يمكن القول أنّه ضيع فرصة الإحتفاظ بلقب تور دو فرانس بعد ضياعه لأربع دقائق وثلاثين ثانية في هذه المرحلة.

فروم الذي تخطى الكولومبي نايرو كينتانا بهجمة صاروخية ليدخل في الصدارة بانفراد وينتزع الفوز بهذه المرحلة ليرفع رصيده إلى خمسة انتصارات في مراحل الطواف الفرنسي.

تألق يعيد إلى الأذهان صنيع فروم قبل سنتين في نفس الطواف يمكنه من تعزيز صدارته للائحة الترتيب العام المؤقت ليتقدّم بفارق دقيقتين واثنتين وخمسين ثانية عن الأمريكي تيجاي فان غاردورين من فريق بي أم سي، من جهته يحتل كينتانا دراج موفيسترا المركز الثالث.

المرحلة الحادية عشرة ستكون جبلية أيضا بحيث ستمتد الأربعاء بين بو وكوتيري على طول مسافة مائة وثمانية وثمانين كيلومترا