عاجل

خامنئي يؤكد تمسك إيران بنفس السياسة تجاه الولايات المتحدة

على خلفية اتفاق النووي الذي أبرمته إيران والقوى العالمية الأسبوع الماضي، تعهد الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي السبت بالتصدي للولايات

تقرأ الآن:

خامنئي يؤكد تمسك إيران بنفس السياسة تجاه الولايات المتحدة

حجم النص Aa Aa

على خلفية اتفاق النووي الذي أبرمته إيران والقوى العالمية الأسبوع الماضي، تعهد الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي السبت بالتصدي للولايات المتحدة وسياساتها في منطقة الشرق الأوسط.

آية الله علي خامنئي المرشد الأعلى للجمهورية الإيرانية:
إن سياستنا لن تتغير على الإطلاق في مواجهة الحكومة الأمريكية المتغطرسة”

تصريحات المرشد الأعلى للجمهورية الإيرانية جاءت أثناء إلقائه خطبة صلاة العيد في طهران بحضور آلاف المواطنين، من بينهم الرئيس حسن روحاني

“إن جمهورية إيران الإسلامية لن تتخلى عن دعم أصدقائها في المنطقة، والشعبين المضطهدين في فلسطين واليمن، والشعبين والحكومتين في سوريا والعراق، والشعب المضطهد في البحرين، والمقاتلين الأبرار في المقاومة في لبنان وفلسطين”.

وفي الوقت الذي يفتح المرشد الأعلى الإيراني النار على واشنطن، يواصل الرئيس الأمريكي باراك أوباما في الدفاع على الإتفاق المبرم حول الملف النووي خاصة تجاه منتقديه من الجمهوريين في الكونغرس.

الرئيس الأمريكي باراك أوباما: “هل سيزيل هذا الاتفاق كل التهديدات التي تمثلها ايران بالنسبة الى جيرانها؟ كلا لكن هل سيساعد هذا الاتفاق أكثر من اي اتفاق سابق لضمان عدم حيازة ايران للسلاح النووي؟ الجواب هو نعم”.

الاتفاق المبرم الثلاثاء، ينص على أن ترفع العقوبات تدريجيا عن إيران مقابل قبولها بقيود طويلة الأجل على برنامجها النووي الذي يشتبه الغرب بأنه يهدف إلى صنع قنبلة ذرية فيما تنفي إيران سعيها لامتلاك سلاح نووي.