Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

خامنئي يؤكد تمسك إيران بنفس السياسة تجاه الولايات المتحدة

خامنئي يؤكد تمسك إيران بنفس السياسة تجاه الولايات المتحدة
Copyright 
بقلم:  Rachid Said Guerni مع Agencies
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

على خلفية اتفاق النووي الذي أبرمته إيران والقوى العالمية الأسبوع الماضي، تعهد الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي السبت بالتصدي للولايات

اعلان

على خلفية اتفاق النووي الذي أبرمته إيران والقوى العالمية الأسبوع الماضي، تعهد الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي السبت بالتصدي للولايات المتحدة وسياساتها في منطقة الشرق الأوسط.

آية الله علي خامنئي المرشد الأعلى للجمهورية الإيرانية:
إن سياستنا لن تتغير على الإطلاق في مواجهة الحكومة الأمريكية المتغطرسة”

تصريحات المرشد الأعلى للجمهورية الإيرانية جاءت أثناء إلقائه خطبة صلاة العيد في طهران بحضور آلاف المواطنين، من بينهم الرئيس حسن روحاني

“إن جمهورية إيران الإسلامية لن تتخلى عن دعم أصدقائها في المنطقة، والشعبين المضطهدين في فلسطين واليمن، والشعبين والحكومتين في سوريا والعراق، والشعب المضطهد في البحرين، والمقاتلين الأبرار في المقاومة في لبنان وفلسطين”.

وفي الوقت الذي يفتح المرشد الأعلى الإيراني النار على واشنطن، يواصل الرئيس الأمريكي باراك أوباما في الدفاع على الإتفاق المبرم حول الملف النووي خاصة تجاه منتقديه من الجمهوريين في الكونغرس.

الرئيس الأمريكي باراك أوباما: “هل سيزيل هذا الاتفاق كل التهديدات التي تمثلها ايران بالنسبة الى جيرانها؟ كلا لكن هل سيساعد هذا الاتفاق أكثر من اي اتفاق سابق لضمان عدم حيازة ايران للسلاح النووي؟ الجواب هو نعم”.

الاتفاق المبرم الثلاثاء، ينص على أن ترفع العقوبات تدريجيا عن إيران مقابل قبولها بقيود طويلة الأجل على برنامجها النووي الذي يشتبه الغرب بأنه يهدف إلى صنع قنبلة ذرية فيما تنفي إيران سعيها لامتلاك سلاح نووي.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

تمر بأربع مدن.. مراسم تشييع الرئيس الإيراني ومرافقيه تبدأ الثلاثاء وتنتهي بالدفن يوم الخميس

شاهد: في وسط طهران ... بكاء ونواح على وفاة الرئيس الإيراني

شاهد: قناة تركية تبث صوراً جديدة لحطام مروحية الرئيس الإيراني الراحل