عاجل

مونديال 2018: قرعة شائكة لفرنسا، وايطاليا واسبانيا في مجموعة واحدة

تقرأ الآن:

مونديال 2018: قرعة شائكة لفرنسا، وايطاليا واسبانيا في مجموعة واحدة

حجم النص Aa Aa

مدينة سان بطرسبورغ الروسية شهدت عملية سحب قرعة قارة أوربا المؤهلة إلى كأس العالم لكرة القدم ألفين وثمانية عشر والذي ستحتضنه روسيا. وشارك في عملية السحب نجوم سابقون وحاليون أبرزهم البرازيلي رونالدو، والكاميروني صامويل ايتو والإيطالي فابيو كانافارو والألماني اوليفر بيرهوف والروسي رينات داساييف.

وعلى ما يبدو فالطريق ستكون شائكة بالنسبة إلى فرنسا التي توجت باللقب العالمي عام ثمانية وتسعين، وذلك بعد أن أوقعتها القرعة في مجموعة صعبة إلى جانب هولندا ثالثة النسخة الأخيرة والسويد ونجمها زلاتان ابراهيموفيتش.

القرعة لم ترحم أيضا المنتخب الاسباني بطل عام ألفين وعشرة وأوقعته مع إيطاليا المتوجة باللقب أربع مرات آخرها في ألفين وستة في مجموعة واحدة. ألمانيا بطلة العالم فوقعت في مجموعة سهلة للغاية وستكون مرشحة بقوة لانتزاع المركز الأول على حساب تشيكيا وايرلندا الشمالية والنرويج. الأمر ينطبق على البرتغال بقيادة نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو التي ابتسمت لها القرعة وجاءت مع سويسرا والمجر ولاتفيا. أما انكلترا فتواجه جارتها اسكتلندا في أقوى مباريات المجموعة السادسة، إلى جانب سلوفاكيا وسلوفينيا.

في المجموعة الأولى نجد هولندا، فرنسا، السويد، بلغاريا، روسيا البيضاء، لوكسمبورغ المجموعة الثانية: البرتغال، سويسرا، المجر، جزر فارو، لاتفيا، اندورا المجموعة الثالثة: ألمانيا، تشيكيا، أيرلندا الشمالية، النرويج، أذربيجان، سان مارينو المجموعة الرابعة: ويلز، النمسا، صربيا، جمهورية أيرلندا، مولدافيا، جورجيا المجموعة الخامسة: رومانيا، الدنمارك، بولندا، الجبل الأسود، أرمينيا، كازاخستان المجموعة السادسة: انكلترا، سلوفاكيا، اسكتلندا، مالطا، سلوفينيا، ليتوانيا المجموعة السابعة: اسبانيا، إيطاليا، ألبانيا، إسرائيل، مقدونيا، ليشتنشتاين المجموعة الثامنة: بلجيكا، البوسنة والهرسك، اليونان، استونيا، قبرص المجموعة التاسعة: كرواتيا، أيسلندا، أوكرانيا، تركيا، فنلندا