عاجل

تقرأ الآن:

جورجيا تسيطر على أغلب منصات تتويج الجيدو خلال المهرجان الأولمبي الأوروبي للشباب


رياضة

جورجيا تسيطر على أغلب منصات تتويج الجيدو خلال المهرجان الأولمبي الأوروبي للشباب

لاتزال فعاليات المهرجان الأولمبي الأوروبي للشباب الذي تحتضنه العاصمة الجورجية تيبيلسي متواصلة، حيث شهد اليوم الرابع من المهرجان تتويج الإيطالية ليتيزيا باترنوسترا بالميدالية الذهبية لسباق الدراجات الهوائية على الطرقات المعبدة، فيما تحصلت كل من الدانماركية إيما سيسيلي جورجنسن على الميدالية الفضية والفرنسية كلارا كوبوني على الميدالية البرونزية. في فئة الرجال المعدن الذهبي كان من نصيب السويسري تيل صامويل ستريجر، فيما توج السلوفيني ماتوس ستوسك بالميدالية الفضية.
والانجليزي ألفريد بوكويل بالميدالية البرونزية.

في سباق 400 متر حواجز، الفلندية فيفي ليهيكانن حطمت الرقم القياسي للمهرجان الذي كان بحوزة الروسية فيرا رودكوفا وتوجت بالميدالية الذهبية متفوقة على كل من الفرنسية إيمان جون والنرويجية ماري سكيجيستاد.

اليوم الرابع من المهرجان شهد كذلك دخول المنافسات الفردية للجمباز الفني، حيث تمكن الرياضي الانجليزي صاحب الميدالية الذهبية حسب الفرق جو كونور فرازر من الفوز والتتويج بالذهب بعد ان تصدر جدول الترتيب متقدما الروسيين ماكسيم سينيشكين وارتم ارنو.
الجيدو النسوي كان أيضا في الموعد، حيث تمكنت الرياضيات الجورجيات من خطف أغلب الميداليات عن طريق كل من مزيا بيبو شفيلي في فئة 52 كيلوغراما وإيتيري ليبرتيلياني في فئة57 كيلوغراما.