عاجل

اصابة شخص في تبادل للنار خلال احياء ذكرى مقتل شاب اسود برصاص الشرطة بفيرغسون

اصابة شخص بجروح خطيرة جراء تبادل لاطلاق النار اثناء احياء الذكرى الاولى لمقتل الشاب الاسود مايكل براون على يد شرطي في مدينة فيرغسون الامريكية

تقرأ الآن:

اصابة شخص في تبادل للنار خلال احياء ذكرى مقتل شاب اسود برصاص الشرطة بفيرغسون

حجم النص Aa Aa

اصيب شخص واحد بجروح خطيرة جراء تبادل لاطلاق نار مع عناصر الشرطة مساء الاحد وفي ختام احياء الذكرى الاولى لحادث مقتل الشاب الاسود مايكل براون على يد شرطي في مدينة فيرغسون بولاية ميزوري الامريكية.

قائد شرطة مقاطعة سانت لويس جون بلمار قال ان اطلاق النار بدأ في الاصل بين مجموعتين من مثيري الشغب وعندما حاول احدهم الفرار عبر موقف للسيارات وجد نفسه في مواجهة اربعة من رجال المباحث داخل سيارة ليشرع بعدها في اطلاق النار عليهم قبل ان يردوا عليه بالمثل.

وتابع بلمار ان الشرطة ردت باطلاق النار, وقال ان رجال المباحث “الاربعة اطلقوا النار على المشتبه به الذي سقط ارضا”, مشيرا الى ان “الرجل”:

“في حالة صحية خطيرة وغير مستقرة” وهو يخضع لعملية جراحية

جون بلمار قائد شرطة مقاطعة سانت لويس
“في المساء جاءتنا تقارير بشأن عمليات نهب في “ويست فلوريسانت” حيث تم اقتحام عدد من المتاجر. سمعنا صوت اطلاق اعيرة نارية ربما 40 أو 50 طلقة في غضون 45 ثانية أو ربما لفترة أطول. لقد كان تبادل لاطلاق النار بين مجموعتين.”

وكان نهار الاحتفال بذكرى مقتل براون قد مر في هدوء حيث شارك المئات في مسيرة صامتة بشوارع فيرغسون قبل ان يتجهوا إلى كنيسة سانت مارك التي شكلت مراكزا للتظاهرات بعد مقتل براون.

وفي نيويورك, تجمع العشرات في ساحة “يونيون” تضامنا مع فيرغسن وللمطالبة باستمرار التظاهرات ضد حوادث قتل عناصر الشرطة لافراد من الاقليات. وفي وقت سابق تجمع حوالى مئة شخص في بروكلين احتجاجا على مقتل براون واعتقلت الشرطة عددا منهم وتحول مقتل براون وغيره من الاميركيين من اصول افريقية الى قضية وطنية واطلقت حملة على شبكات التواصل الاجتماعي بعنوان حياة السود مهمة