عاجل

وأيضاً... صغيرة من غانا اسمها أنغلا ميركل... الأتراك ينقذون سيارة باكستانية من السقوط في مياه البوسفور... أطول رحلة جوية للركاب تصل الإمارات العربية مع بنما... صوِّت لاختيار علم جديد لنيوزيلاندا

في كل أسبوع ، صحافيونا يجمعون أخباراً عن أوروبا و العالم ، و التي لم تكن ضمن العناوين الدولية. لاجئة من غانا تطلق على طفلتها اسم أنغيلا ميركل “ميركل

تقرأ الآن:

وأيضاً... صغيرة من غانا اسمها أنغلا ميركل... الأتراك ينقذون سيارة باكستانية من السقوط في مياه البوسفور... أطول رحلة جوية للركاب تصل الإمارات العربية مع بنما... صوِّت لاختيار علم جديد لنيوزيلاندا

حجم النص Aa Aa

في كل أسبوع ، صحافيونا يجمعون أخباراً عن أوروبا و العالم ، و التي لم تكن ضمن العناوين الدولية.

لاجئة من غانا تطلق على طفلتها اسم أنغيلا ميركل

“ميركل سيدة جيدة، أنا أحبها” قالت أوفيليا أديه، الأم البالغة من العمر 26 عاماً والتي أطلقت على ابنتها اسم المستشارة الألمانية وسط استغراب موظفي مصلحة النفوس.

أنغلا ميركل أديه ولدت في الثاني من شهر شباط/فبراير وهي الآن تعيش في غرفة مع أمها في مركز للاجئين في هانوفر. المركز كان مستشفى قديمة وتحول إلى مركز يحوي حالياً 730 لاجئاً.

الأتراك ينقذون سيارة سائح باكستاني من الغرق

ماتزل النخوة سمة عند الأتراك في إسطنبول. القصة بدأت عندما قام سائح باكستاني بركن سيارته قرب ضفة مضيق البوسفور ونسي رفع مقبض الفرامل. السائح الذي توجه لزيارة قصر دولمه باهتشه لم يكن يدرك أن المكان الذي ركن فيه سيارته منحدر بشكل طفيف، وهو ماتسبب باقتراب السيارة رويداً رويداً باتجاه مياه المضيق. السكان الجالسون في القهوة مقابل مصف السيارات لاحظوا الانزلاق التدريجي للسيارة لذلك قاموا بالجلوس عند مقدمتها لمنع سقوطها في الماء إلى حين وصول رجال الإطفاء. عندما خرج الباكستاني وجد عشرات الأتراك يجلسون على مقدمة سيارته، لم يكن يدري إن كان عليه أن يغضب أم يضحك من نخوتهم.

مهرجان فنون التليتكست

إذا كان عمرك أصغر من 30 سنة، من المؤكد أنك لا تعرف ماذا تعني كلمة «تليتكست». إنها طريقة لبعث الرسائل ماتزال تتمتع بشعبية كبيرة في دول مثل ألمانيا والنمسا وسويسرا، وتقوم على إرسال نصوص مقتضبة وصور بسيطة بجودة منخفضة عن طريق إشارة التلفاز، وقد أنشأت هذه الخدمة في سبعينيات القرن الماضي.

منذ عام 2012، أصبح لرسائل تليتكست مهرجان يمتد لشهر كامل من 13 آب/ أغسطس حتى 13 من أيلول/ سبتمبر. حيث يقدم 15 عملاً لفنانين مهتمين بهذا الفن البصري ويتم عرضها من خلال خدمة تيليتكست بالتعاون مع تلفزيونات كل من سويسرا و فرنسا و ألمانيا و النسما.

شركة طيران الإمارات تنشأ أطول رحلة للركاب في العالم

ستبدأ الرحلة اليومية من الإمارات العربية المتحدة إلى بنما سيتي في أمريكا الوسطى في فبراير/شباط 2016. بحسب شركة طيران الإمارات، ستستغرق الرحلة 17 ساعة و35 دقيقة، تقطع فيها مسافة 13800 كم.

الرحلة إلى بنما التي تعتبر أولى وجهات طيران الإمارات إلى أميركا الوسطى، وستحطم الرقم القياسي الذي كانت تحققه خطوط كانتاس بين مدينة سيدني وولاية دالاس، والتي تستغرق أقل من 17 ساعة.

نائبة رئيس بنما إيزابيل سانت مالو دي ألفارادو قالت: “هذه الرحلات المباشرة بين بنما ومنطقة الشرق الأوسط ستفتح أمامنا فرصاً تنموية جديدة، إذ توجد آفاق كبيرة لتعزيز العلاقات بين هذه المنطقة المزدهرة وجمهورية بنما وأميركا الجنوبية والوسطى بشكل عام”.

في وقت لاحق من هذا العام، ستضيف الإمارات أربع طرق جديدة إلى شبكتها العالمية، بما في ذلك مدينة مشهد في إيران، أورلاندو في ولاية فلوريدا، باماكو في مالي وبولونيا في إيطاليا.

صوت لأجمل علم يليق بنيوزيلاندا بلد الطبيعة العذراء

أصدرت حكومة نيوزيلندا “مشروع اختيار العالم الوطني” الذي يهدف لتغيير العلم الحالي. وقد تم إقامة موقع رسمي يمكن من خلاله التصويت للعمل الذي يفضله المواطن. وسيخضع الخيار الرابح إلى التصويت من أجل حسم الأمر.

في العلم الحالي يظهر العلم البريطاني في زاوية إلى جانب أربعة نجوم تمثل كوكبة الصليب الجنوبي على خلفية زرقاء. وكان رئيس البلاد جون كي قد ذكر سابقاً أنه يفضل علماً باللونين الفضي الأسود، بتصميم يماثل الزي الذي يرتديه الرياضيون النيوزيلنديون على قمصانهم أثناء تمثيل البلاد، بما في ذلك فريق “أول بلاكس” للرغبي. وأشار إلى أن العلم الحالي يرمز إلى الحقبة الاستعمارية وما بعد الاستعمارية التي مضى وقتها.

يمكن مشاهده قائمة الاقتراحات في الرابط التالي