عاجل

روسيا : إكتشاف مومياء في سيبيريا تعود إلى حوالي 1500 عام

في منطقة كوش أغاش آلتاي في سيبيرا، عثر علماء على مومياء طفل محنطة بطريقة طبيعية تعود إلى عصر اتيلا الهوني ملك الهون الشهير. ووجد بالقرب من تلال الدفن جثة شخصين بالغين يعتقد أنهما والد ووالدة الطفل إلا أنهما كانا غير محنطين. يعتقد الخبراء أن تحديد الحامض النووي للطفل يمكنه أن يعطي مؤشرات عن حياة الشعوب التي عاشت في الجبل في هذه المنطقة، و من شأنه كذلك أن يكشف الكثير من الحقائق عن تلك الحقبة الزمنية.

Newsrucom

فرنسا : لإعتراف رسميا بالحساسية تجاه الموجات الكهرومغناطيسية

العدالة الفرنسية ، إعترفت لأول مرة بوجود إعاقة الحساسية المفرطة تجاه الموجات الكهرومغناطيسية، وهي قضية حساسة في المجتمع نظرا لتواجد الهواتف المحمولة الآلات الإلكتونية في كل مكان. محكمة مدينة تولوز الواقعة جنوب فرنسا إعترفت للسيدة مارين ريشارد بأن الإضطرابات الصحية التي تعاني منها ناتجة عن حساسيتها المفرطة بسبب موجات الكهروميغناطيسية مما يشكل إعاقة كبيرة تمنعها عن العمل. الحكم الذي بني على تقارير وفحوصات طبية مدققة يعطي ريتشارد حق تقاضي مساعدة شهرية تعادل 800 يورو وذلك لمدة 3 سنوات قابلة للتجديد.

France Info

إيران : نجوم كرة القدم الإيرانية ضد نجوم كرة القدم العالمية

نقلت وكالة الانباء الايرانية (مهر)، ووصول فريق من نجوم كرة القدم العالمية إلى طهران للمشاركة في مباراة خيرية مخصصة للأشخاص المصابين بالتصلب المتعدد. وسيتم تنظيم هذا الحدث يوم الجمعة على ملعب أزادي. حشد كبير من المشجعين الإيرانيين حضر لإستقبال النجوم العالمية التي كان من بينها : لويس فيغو من البرتغال وكانافارو من إيطاليا و وروبرتو كارلوس من البرازيل كلويفرت من هولندا و كل من ديسايي و كاريمبو من فرنسا.

إيرلندا : الإحتفال بأصحاب الشعر الأحمر

تجمع المئات الأيرلنديين في مدينة «كروسهايفن»، الأسبوع الماضي، للإحتفال بدوي الشعر الأحمر.، . ومع أن عدد هؤلاء قليل جداً حول العالم، إلا أن نسبتهم تعد لافتة في هذا البلد. وخلال التجمع أقيمت منافسات للجميلات، وألعاب رمي الجزر، ونظمت حفلة غنائية. والتجمع الذي يحتفل فيه بكل ما يحمل اللون الأحمر مفتوح لذوي الشعر الأحمر في أيرلندا وخارجها، وأيضاً للمعجبين بهم إذ والجدير بالذكر أن عددا كبيرا من أصحاب الشعر الأحمر بدأ منذ سنوات في تنظيم صفوفه لتشكيل تجمع دائم في أيرلندا.

المجر: خريطة من نوع خاص

شاب مجري قام مؤخرا بتصميم خريطة فريدة من نوعها للعاصمة المجرية بودابست، وهي ليست رقمية لكنها لديها خاصية التكبير والتصغير ويمكن وضعها في الجيب. الضغط على اي نقطة في هذه الخريطة للحصول على نظرة فاحصة على أي جزء المدينة نريده. لايكمن كسرها أو تحطيمها ، ويمكن استخدامها ككرة للتخلص من الأرق… لحسن الحظ أنها ليست سوى مفهوم في الوقت الراهن، ولكن الفكرة يمكن أن تستخدم في أي مدينة كبيرة أخرى.