عاجل

عاجل

مشاق عديدة لتصوير فيلم "ايفرست"

تقرأ الآن:

مشاق عديدة لتصوير فيلم "ايفرست"

حجم النص Aa Aa

بحضور كوكبة من نجومه، مثل جاك جيلينهال وجوش برولين وجيسون كلارك، افتتح فيلم “ايفرست” فعاليات مهرجان البندقية السينمائي في دورته الثانية والسبعين

بحضور كوكبة من نجومه، مثل جاك جيلينهال وجوش برولين وجيسون كلارك، افتتح فيلم “ايفرست” فعاليات مهرجان البندقية السينمائي في دورته الثانية والسبعين. الفيلم من اخراج الأيسلندي بالتازار كورماكورويقدم لنا صورة مقربة لبعثتي تسلق جبال ومرشديها، الذين حاربوا عبثا من أجل البقاء على قيد الحياة، عام 1996 بعدما حاصرتهم عاصفة ثلجية شرسة على أعلى قمة جبلية في العالم.
كورماكور، صور أجزاء من الفيلم في جبال النيبال وجبال الآلب في إيطاليا، حيث تعرض فريق العمل والممثلون إلى مشاق عديدة.

يقول مخرج الفيلم:“نحن لم نعرض أي شخص للخطر، أعتقد أن جيك صاغ ذلك بشكل جيد عندما قال هناك :“فرق بين التعرض للألم والتعرض للأذى”. أنا عرضتهم للكثير من الألم ولكن لم تكن هناك إصابات.”

الفيلم يركز على متسلق الجبال النيوزيلندي روب هول ومتسلق الجبال الأميركي سكوت فيشر، الذين قادا حملتين استكشافيتين في قمة “ايفرست” في العام 1996 لقي خلالها حتفيهما بعد صراع طويل من أجل البقاء على قيد الحياة.
الممثل جاك جيلينهال يرى أن تقديم احداث واقعية في السينما يمثل مسؤولية كبيرة.

يقول جاك جيلينهال:“أعتقد أن هناك مسؤولية كبيرة عندما تحاول إعادة تجسيد شيء حدث بالفعل. لم أكن واعيا بذلك تماما عندما وافقت على الدوروكيف أثرت تلك القصة على عائلة فيشر وخاصة أولاده، الذين اتصلوا بي مباشرة وكانوا قلقين بعض الشيء عن الكيفية التي يمكن أن يصور من خلالها والدهما. كان من الجيد حقا الجلوس مع اثنين منهم والتعرف على والدهما عبرحديثهما عنه.”

“ايفرست” يضم أيضا النجمتين كيرا نايتلي وإيميلي واتسون، وعرض خارج المسابقة الرسمية في مهرجان البندقية السينمائي وسيصل إلى قاعات السينما العالمية الشهر الحالي.