عاجل

تقرأ الآن:

2500 مهاجر يصلون مدينة ميونخ الاثنين.. والعشرات يباتون في العراء في المجر


ألمانيا

2500 مهاجر يصلون مدينة ميونخ الاثنين.. والعشرات يباتون في العراء في المجر

يتوقع أن يصل 2500 مهاجر إلى مدنية ميونخ الألمانية اليوم على قطارات آتية من النمسا و المجر. عدد الواصلين خلال أسبوع إلى ألمانيا قدر بـ20 ألفاً، بعد أن اتفقت كل من ألمانيا و النمسا مع المجر على التعليق المؤقت لمبدأ تسجيل المهاجرين في أول بلد من الاتحاد الأوروبي يصلون إليه.

في ألمانيا أيضاً، أصيب خمسة أشخاص بعد اندلاع حريق في مركز يؤوي 80 لاجئاً في بلدة روتنبوغ الألمانية. السلطات تأمل أن لا يكون الحادث مرتبطاً بسلسلة الاعتداءات التي طالت المهاجرين في بعض المدن الألمانية مؤخراً.“بحسب رجال الإطفاء، النار اندلعت من داخل المبنى، ونأمل بأن الأمر لا يتعلق بهجوم”. يقول ستيفان نيهر، رئيس بلدية روتنبورغ.

الارتياح الذي ترافق مع السماح لآلاف المهاجرين بالوصول إلى ألمانيا، ليس نهاية الأزمة.. فمئات المهاجرين ومعظمهم من السوريين باتوا ليلتهم في العراء في روسكه جنوب المجر قرب الحدود مع صربيا. يقول عمر، طالب من دمشق: “الوضع محزن جداً. نشعر بالبرد والتعب، ولا أحد يرغب بالبقاء هنا. لا يوجد ما يكفي من الباصات لنقلنا. يمر باص كل ساعتين بينما عددنا يتجاوز 500 شخص.”

أزمة المهاجرين بعيدة عن إيجاد حل، فالتقديرات تشير إلى أن المئات يعبرون بلدان البلقان حالياً، ووجهتهم الوصول إلى الاتحاد الأوروبي من خلال بوابة المجر.