عاجل

تقرأ الآن:

حرب افغانستان في مهرجان البندقية السينمائي


سينما

حرب افغانستان في مهرجان البندقية السينمائي

فيلم “حرب” للمخرج الدنماركي توبياس ليندهوم، عرض مؤخرا في مهرجان البندقية السينمائي ضمن فئة “آفاق“ويدورحول جندي دنماركي في أفغانستان، يجد نفسه في مواجهة طالبان، فيضطرلإتخاذ قرار تكون له عواقب وخيمة بالنسبة له ولعائلته.

يقول المخرج توبياس ليندهوم:“حرب أفغانستان هي أول صراع تخوضه الدنمارك في الخارج، وهي حدث علق بذهن جيلي من الشباب في أوروبا لذلك أرى أنه موضوع جدير تسليط الضوء عليه.”

فيلم “حرب“، سيعرض في الدنمارك بداية من العاشر من الشهر الحالي. بيلو اسبيك الذي قام بدور البطولة وشارك أيضا في كتابة الفيلم يأمل في ردود أفعال إيجابية، من قبل الجمهور.

يقول الممثل بيلو اسبيك:“أنا لا أعتقد أنه من واجبنا تقديم الأجوبة، وأعتقد أنه من واجبنا طرح الأسئلة فحسب، توبياس طرح في فيلم “حرب” بعض الأسئلة حول كيف يمكن أن تقتل باسم الديمقراطية؟ كيف يمكن لهؤلاء الجنود الشبان تنفيذ ما أمروا به في افغانستان أو العراق أو حيثما كان.”

“مان داون“، فيلم آخر حول حرب أفغانستان سيعرض في قسم آفاق في مهرجان البندقية، وهو من اخراج ديتو مونتيال ويتبع قصة صداقة جمعت بين اثنين من مشاة البحرية الأمريكية الذين نشآ معا في الضواحي ووجدا نفسيهما
منخرطين في حرب افغانستان حيث واجها الموت.

في مؤتمر صحفي، تحدث الممثل شيا لابوف حول تعاونه مع النجم نيك جونز جونيور، الذي عمل في سلاح مشاة البحرية الأمريكية قبل التحول إلى عالم التمثيل.

يقول شيا لابوف:” كنا نعيش في ظروف مشابهة للحرب. كنا معا طوال الوقت تقريبا، كان نيك يأتي للبحث عني منذ الصباح لنأكل معا ونتحدث عن كل شيء، أي أننا كنا نفكر في الأشياء ذاتها طوال اليوم، لا أعرف كيف يمكن تسمية هذا العمل، كان بمثابة التدريب بالنسبة لي بل أكثر من ذلك.”

تاريخ عرض فيلم “مان داون” على الشاشة الكبيرة لم يحدد بعد.

اختيار المحرر

المقال المقبل
تكريم النجمين كيانوريفز وروبرت باتينسون في مهرجان السينما الأمريكية في دوفيل

سينما

تكريم النجمين كيانوريفز وروبرت باتينسون في مهرجان السينما الأمريكية في دوفيل