عاجل

تقرأ الآن:

المجر ستعلن حالة الأزمة أمام الكم الهائل للمهاجرين


العالم

المجر ستعلن حالة الأزمة أمام الكم الهائل للمهاجرين

أمام الكم الهائل للمهاجرين أوضحت السلطات المجرية الخميس أنّها ستعلن حالة الأزمة بداية من الأسبوع المقبل، جموع المهاجرين الوافدة إلى المجر عبر الحدود الجنوبية مازالت في تزايد مستمر.

حالة هؤلاء اللاجئين جدّ مزرية خاصة مع برودة الطقس التي تعرفها البلاد، حسب السلطات المجرية فإنّ أزيد من ثلاثة آلاف وثلاثمائة مهاجر تم تسجيلهم الأربعاء في نقطة العبور عند الحدود مع صربيا.

الأوضاع متفاقمة في بلدة روتشكيه حيث ينتظر المهاجرون وسيلة لعبور الحدود وبلوغ النمسا أو ألمانيا.

وضع لا يختلف كثيرا في محطة كيلتي بالعاصمة بودابست حيث ينتظر المهاجرون الفرج بعدما قرّرت النمسا إيقاف الرحلات البرية الرابطة بالمجر على خلفية العدد الكثيف للمهاجرين.

أمام هذا الوضع تقوم بعض الجمعيات الإنسانية بمساندة متطوعين محليين بتقديم يد المساعدة لهؤلاء المهاجرين العالقين، كريستينا زابو تقول إنّني أريد أن يشعروا بأن الناس هنا ليسوا كلهم ضدهم كما أريد أن أتحقّق بأنّهم لا يكرهون المجريين أو بالأحرى كل المجريين”.

السلطات المجرية تسعى نحو غلق حدودها الجنوبية بوضع سياج للحد من تسرب المهاجرين إلى أراضيها، وحسب القانون الجديد الخاص بالهجرة فإنّه سيتم الحكم بالسجن على كل شخص يجتاز السياج الحدودي بشكل غير قانوني، ضف إلى ذلك فإن الحكومة المجرية تعتزم نشر الجيش في هذه الحدود حيث سيتم تشييد مراكز لإيواء اللاجئين.