عاجل

تقرأ الآن:

"سبيد": اوجيه بطل العالم وماركيز الاوفر حظاً


speed

"سبيد": اوجيه بطل العالم وماركيز الاوفر حظاً

اهلاً ومرحباً بكم في برنامج السرعة “سبيد”.

بطولة العالم للراليات

في بطولة العالم لسباق السيارات، السؤال ليس من سيحصد البطولة وانما اين. سيباستيان اوجييه هو المرشح الحقيقي، لقد قطف اللقب الاحد في استراليا قبل آخر ثلاثة سباقات.

اوجييه بطل العالم قبل آخر ثلاث سباقات

الفرنسي سيباستيان اوجييه حصد لقب بطولة العالم للمرة الثالثة على التوالي بعد ان حل في المركز الاول يوم الاحد في رالي استراليا. هذا الرالي هو المرحلة العاشرة من بطولة العالم المؤلفة من ثلاث عشرة مرحلة.

اوجييه مع سيارته فولكسفاغن تقدم على رفيقه في الفريق الفنلندي ياري ماتي لاتفالا الذي حل ثانياً والبريطاني كريس ميك سائق ستروان دي اس3 الذي حل ثالثاً.

وفي الترتيب العام، اوجييه رفع رصيده الى مئتين وخمس وثلاثين نقطة متقدماً بفارق مئة نقطة ونقطة على منافسه وزميله في الفريق لاتفالا الذي حل ثانياً.

وهكذا لم يعد بامكان لاتفالا من اللحاق به رغم السباقات الثلاث المتبقية والمنتظرة في فرنسا واسبانيا وبريطانيا.

هذا الفوز هو الحادي والثلاثون لاوجييه وقد تخطى اسطورتي عالم سباقات الرالي لجهة عدد الانتصارات وهما الفنلندي ماركوس غرونهولم ولافرنسي سيباستيان لوب وكل منهما فاز بثلاثين سباق في مسيرته.

موتو جي بي: سان مارينيو

في الموتو جي بي، مارك ماركيز سيطر في سباق سان مارينيو واحتفل باول انتصار له على حلبة ميسانو. اما الايطالي فالنتينو روسي جاء خامساً فلديه سبب وجيه للاحتفال…

ماركيز روسي الاوفر حظاً وروسي في الصدارة

الاسباني مارك ماركيز، دراج هوندا، هو الاوفر حظاً باحراز لقب فئة موتو جي بي للموسم الثالث على التوالي وذلك بعد ان فاز بجائزة سان مارينيو الكبرى التي اقيمت على حلبة ميسانو الايطالية.

هذا النصر الرابع لماركيز لهذا الموسم، جاء نتيجة خياره الصحيح في استبدال الاطارات المخصصة للامطار باطارت اخرى مخصصة للحلبة الجافة وذلك في الوقت المناسب.

هذا السباق بدأ تحت المطر، شهد وصول البريطانيين برادلي سميث على ياماها وسكوت ريدينغ على هوندا الى منصة التتويج في المركزين الثاني والثالث على التوالي.

لكن الايطالي فالنتينو روسي دراج ياماها، فقد تأخر بعملية تغيير الاطارات مما وضعه في المركز الخامس. لكن هذه النتيجة لم تكن كارثية عليه اذ تمكن من المحافظة على صدارة الترتيب العام متقدماً على زميله الاسباني خورخي لورنزو بثلاث وعشرين نقطة، وعن ماركيز بثلاث وستين نقطة.

باجيس وبراعته في اسلوبه الحر

في بريتوريا وامام سبعة عشر الف شخص، الفرنسي توماس باجيس اثبت جدارته في هذا الموسم من بطولة العالم لريد بول اكس فايترز. لقد تصدر مع الاسترالي كلينتون مور المتبارين.

نترككم لتستمتعوا مع هذه الصور الرائعة ونلقاكم الاحد المقبل جائزة سانغفورة الكبرى للفورمولا واحد.