عاجل

تقرأ الآن:

ناتالي بورتمان تخوض تجربة الإخراج للمرة الأولى


سينما

ناتالي بورتمان تخوض تجربة الإخراج للمرة الأولى

“قصة الحب والظلام” هي التجربة الإخراجية الأولى للممثلة الأمريكية ناتالى بورتمان، الفیلم قصة مأخوذة من رواية للكاتب الإسرائيلى عاموس عوز، التى تمثل جزءًا من مذكراته الشخصية فى نهاية الأربعينات حين تقرر عائلته مغادرة أوروبا هرباً من الاضطهاد ومن أجل حياة أفضل فى فلسطين.
استعانت بورتمان فی فیلمها بممثلين عرب ويهود، منهم مكرم خورى، وأمير تسلر، وشيرا هاس الرئيس الإسرائيلي السابق شمعون بيريس حضر العرض الأول للفيلم الذي وصفه النقاذ بأنه رسالة حب من بورتمان إلى إسرائيل.
وتعبر المخرجة التي ولدت وعاشت في إسرائيل خلال 3 سنوات قبل الإنتقال مع أسرتها إلى الولايات المتحدة، عن العلالقة الوطيدة التي تربطها بهذا البلد قائلة :
“إنها المدينة الفاضلة بالنسبة لكل الأيتام الذين نجوا من المحرقة. الواقع يكون احيانا مختلفا عن ما نتمناه لكنني أثق في هذا البلد وفي هؤلاء الناس. في قدرتهم على تقديم أفضل ما لديهم. هذا ما يتطرق له الفيلم هو صعوبة تجاوز الحاجز بين الأحلام والواقع.” قصة الحب والظلام تدور في مدينة القدس، التى كانت آنذاك تحت الحكم البريطانى، ويتناول الفيلم عدداً من الوقائع التاريخية والسياسية .
تلعب ناتالي بورتمان البالغة من العمر 34 عاما دور فانيا والدة البطل الصغير. بولندية يهودية من عائلة ثرية تشعر بالضياع وسط الفقر والعنف أثناء فترة تأسيس دولة اسرائيل 1948 . بورتمان تعلمت اللغة العبرية لآداء هذا الدو. عن هذه التجربة تقول الممثلة :
“كانت مفيدة جدا بالنسبة لي. أستطيع الآن التحدث بالعبرية بشكل أفضل. من قبل كنت دائما اشعر بنوع من الحرج و الخجل، وهذا أمر غريب عندما يتعلق الأمر بلغتك الأولى، وربما لغة العواطف، لغة طفولتك، قضيت كل هذه السنوات دون تكلمها بطلاقة فمن المثير ان استطيع ذلك عند سن البلوغ.”

اختيار المحرر

المقال المقبل
مات ديمون يتالق في فيلم"ذي مارشيان"

سينما

مات ديمون يتالق في فيلم"ذي مارشيان"