مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

أكاديمية رواد الفضاء: " كل شيء يعوم حتى نحن"


الفضاء

أكاديمية رواد الفضاء: " كل شيء يعوم حتى نحن"

العيش والعمل في الفضاء يمكن أن يشكل تحديا، لأن كل شيء يعوم، أننا نعوم . لكن عليك أن تعتاد على ذلك“، تقول بمرح رائدة الفضاء سامانثا كريستوفيرتي وهي تتحدث ليورونيوز عن تجربة العيش في محطة الفضاء الدولية خلال 200 يوم.

هناك الكثير من المرح بطبيعة الحال، تواصل قائلة، بيد انه كأي شخص ينتقل إلى منزل جديد، على رواد الفضاء قضاء بضعة أيام للتعود على المناطق المحيطة بهم وغير المألوفة، مع تعقيد اضافي هو لأنهم يعيشون في الجاذبية الصغرى: “في البداية كان من السهل عدم معرفة الاتجاه، ليس صعودا وهبوطا. لكن في بعض الأحيان حين اخرج
من وحدة نمطية، الأمر يستغرق ثانية لمعرفة في اي اتجاه كان من المفترض أن اذهب إلى المكان الذي اريد الذهاب إليه.”

في البداية كانت حذرة جدا للتنقل بين وحدات المركبة الفضائية الدولية لكنها اعتادت بعد أن حصلت على الخبرة:“عندما وصلت الى هنا كنت حذرة وغالبا ما كنت امسك بالمساند للتنقل.
لكن بالخبرة والتعود على السيطرة على الجسم العائم في الأبعاد الثلاثة، اتمكن من دفع جسمي هكذا والتوجه إلى حيث اريد.”

سامانثا كريستوفيريتي

أنطلقت سامانثا إلى محطة الفضاء الدولية في 23 نوفمبر 2014 في مهمة لمدة ستة أشهر. وهي ضابط برتبة نقيب في سلاح الجو الإيطالي وسجلت أكثر من 500 ساعة طيران في ستة أنواع مختلفة من الطائرات العسكرية. ولدت في ميلان، إيطاليا في العام 1977، سامانثا أمضت سنة كطالبة تبادل في الولايات المتحدة قبل دراسة الماجستير في الهندسة الميكانيكية في الجامعة التقنية في ميونيخ في ألمانيا. تمارس المشي لمسافات طويلة، والغوص، واليوغا.

اختيار المحرر

المقال المقبل

الفضاء

الاستعداد للجزء الأخير لبعثة روزيتا