عاجل

حصة " سبيد": لويس هاملتون يفوز بالفورمولا واحد ... و لورينزو يفوز بجائزة أراغون للدراجات النارية

الصحفي : مرحباً مرة أخرى في سبيد ، مرسيدس عانت من تراجع في سنغافورة حيث تفاجأ أبطال العالم للخسارة المفاجئة في الوتيرة أثناء الجائزة الكبرى المضيئة

تقرأ الآن:

حصة " سبيد": لويس هاملتون يفوز بالفورمولا واحد ... و لورينزو يفوز بجائزة أراغون للدراجات النارية

حجم النص Aa Aa

الصحفي : مرحباً مرة أخرى في سبيد ، مرسيدس عانت من تراجع في سنغافورة حيث تفاجأ أبطال العالم للخسارة المفاجئة في الوتيرة أثناء الجائزة الكبرى المضيئة . فيما استطاع لويس هاملتون و زميله نيكو روزبرغ استعادة لياقتهما في اليابان؟ لنلقي نظرة:

البريطاني لويس هاملتون على متن مرسيدس فاز الاحد بالجائزة الكبرى فورمولا 1 باليابان في سوزوكا أمام زميله نيكو روزبرغ و سيباستيان فيتال على متن فيراري.
مرة أخرى أثبت هاملتون على أنه جدير بهذا اللقب لمرتين متعادلاً في ذلك مع البرازيلي ارتون سينا و ذلك بانتزاعه 41 انتصاراً في فورمولا 1،و استطاع هاملتون أن يتفوق على روزبرغ رغم أن هذا الأخير كان في الخط الأول ، إلا أن هاملتون تجاوزه في المنحدر الاول، و تفوق عليه برصيد 48 نقطة .

الصحفي : بتصميميها الفريد من نوعه تصنف من بين ثمانية زوايا الاسرع ، ينظر إلى حلبة سوزوكا من قبل العديد من السائقين باعتبارها واحدة من أصعب الفورمولا واحد في الدوائر.و لكن أول جائزة كبرى في اليابان لم تكن هنا … دعونا نعود إلى حيث بدأ كل شيء:

الجائزة الكبرى لسباق السيارات في اليابان لعام 1976 ، هي الأخيرة في البطولة العالمية لموسم ذاك العام ، و تمت في 24 أكتوبر/ تشرين الاول 1976 في مدار فوجي. في بداية المنافسة التي جرت في ظروف مناخية مضطربة ، نيكي لودا عاد إلى القيادة بعد الحادث الذي وقع له في الفاتح آب/ أغسطس للجائزة الكبرى لألمانيا في نوبرغرينغ، و تصدر الترتيب العام بثلاث نقاط إضافية على جيمس هونت، و رغم ذلك قرر لودا الانسحاب بعد فقط دورتين في السباق ، و تمكن هونت من الحصول على اللقب العالمي بفارق نقطة على لودا.

الصحفي: في بطولة العالم لسباق الدراجات النارية استطاع مارك ماركيز احتلال الصدارة في الجائزة الكبرى أراغون بإسبانيا، و ذلك بتحطيم الرقم القياسي في مسار موتورلاند في التصفيات. لنرى إذا كان قائد ربسول هوندا قد حافظ على هذا اللقب:

الاسباني خورخي لورينزو على متن ياماها فاز بالجائزة الكبرى للدراجات النارية أراغون في اسبانيا الاحد للمرة الثانية على التوالي. و استطاع لورينزو بهذا الفوز السادس لهذا الموسم إستعادة 9 نقاط في البطولة من الايطالي فالونتينو روزي الذي جاء في المرتبة الثالثة ، فيما سقط مارك ماركيز للمرة الخامسة في هذا الموسم. و لم يخفي لورينزو أنه أصبح يتنفس بأريحية لما سقط ماركيز مطارده العنيد.
و بالنسبة لمارك ماركيز ، فقد تبخر أمل الحفاظ على اللقب العالمي الذي تحصل عليه السبت بعد هذا السقوط .
و قلل الايطالي روزي من الخسائر بمجيئه ثالثاً و هذا بعد الصراع الذي احتدم بينه و بين الاسباني داني بدروزا على متن هوندا و الذي حل ثانيا في آخر خمس الدورات التي اشتد فيها التنافس بين الاثنين.
أما سباق الجائزة الكبرى القادم فهو مبرمج في اليابان في 11 أكتوبر/ تشرين الاول القادم.