عاجل

عاجل

الأحزاب التركية تسعى لكسب اصوات الأتراك في المهجر في الانتخابات المقبلة

تمثل أوروبا واحدة من أهم النقاط الجغرافية الرئيسية بالنسبة لحملات الأحزاب السياسية في تركيا، إذ يسعى قادة هذه الاحزب لكسب أصوات الناخبين الأتراك

تقرأ الآن:

الأحزاب التركية تسعى لكسب اصوات الأتراك في المهجر في الانتخابات المقبلة

حجم النص Aa Aa

تمثل أوروبا واحدة من أهم النقاط الجغرافية الرئيسية بالنسبة لحملات الأحزاب السياسية في تركيا، إذ يسعى قادة هذه الاحزب لكسب أصوات الناخبين الأتراك المقيمين في اوروبا في الانتخابات البرلمانية القادمة.

صلاح الدين ديمرتاش رئيس حزب الشعوب الديمقراطي الكردي عقد تجمعا انتخابيا في مدينة فرانكفورت في ألمانيا للترويج لحملته الانتخابية.

الكثير من الأتراك الذين يعيشون في المهجر يتابعون عن كثب التطورات على الساحة السياسة التركية أكثر من الدولة التي يعيشون على أرضها.

يقول مهاجر تركي:
“لم يشكلوا حكومة، على وجه الدقة لم يشكلوا إئتلافا حاكما لأن حلم حزب العدالة والتنمية بتطبيق النظام الرئاسي هم فقط بددوا الوقت خاصة مع حزب الشعب الجمهوري”

على الأرجح النتيجة ستكون نفسها أعتقد أن حزب الشعب الجمهوري وحزب العدالة والتنمية سيشكلان إئتلافا حكوميا”“.

وللمرة الثالثة يتوجه الناخبون في الخارج إلى مراكز الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات منذ حصولهم على حق التصويت في الخارج عام 2014 خيارهم سيكون له دور مهم في نتيجة الانتخابات.

موفد يورونيوز إلى فرانكفورت زكي ساتشي:
ما لا يقل عن مليونين وثمنمائة الف ناخب مسجلين في الخارج وهو ما يعادل تقريبا نحو خمسة في المائة من اجمالي الناخبين وهي نسبة تمكن حزب الشعوب الديمقراطي الكردي من دخول البرلمان أو تعطي حزب العدالة والتنمية الاغلبية المطلوبة.