عاجل

الصحفي برونو سوزا : مرحباً وأهلاً بكم في “ سبيد”. داني بيدروزا وضع حداً لأكثر من عام دون انتصارات، و ذلك بانتزاعه لفوزه الخمسين في موتيغي. فالونينو روزي و جورج لورونزو يواصلان معركتهما من أجل اللقب العالمي للموتو جي بي ، و مرة أخرى الايطالي برهن أنه الأقوى:

الاسباني داني بيدروزا على متن هوندا فاز بالجائزة الكبرى لليابان في صنف موتو جي بي الأحد في موتيغي. و لم يكتفي بيدروزا بدور الحكم ، فقد انطلق السادس ، و لكنه استطاع تجاوز منافسيه على متن ياماها فالونتينو روسي و خورخي لورونزو. ليفرض وجوده في الجائزة الكبرى.
و كانت الطريق مبللة في الأول لتجف فيما بعد ما سمح للذين اقتصدوا عجلاتهم الشتوية بالعودة فيما بعد و هذا هو حال بيدروزا.

فيما حل فالونتينو روسي في المرتبة الثانية معززاً موقعه على رأس البطولة العالمية، الايطالي استطاع أن التحكم في الموقف ليتقدم على خورخي لورونزو بأربع نقاط، و بحوزة الايطالي روسي 18 نقطة و لم يتبقى سوى ثلاث مسابقات.

الصحفي سوزا: في موتو 2 ، جوهان زاركو استغل فرصة غياب تيتو رابات. الفرنسي ختم اللقب العالمي بحيازته لسابع فوز هذا الموسم:

الفرنسي جوهان زاركو فاز بالجائزة الكبرى للدراجات النارية في اليابان في صنف موتو 2 في مسار موتيغي ،و بسبب سوء الاحوال الجوية تم تقليص عدد الدورات إلى 15 بدلاً من 23. و كان الالماني جوناس فولغر متقدما على الفرنسي خلال الدورات الخمس الاولى ، قبل ان يتجاوزه بعدها الفرنسي زاركو محدثاً فارقاً بأربع ثوان عند خط الوصول. كما حل الالماني ساندرو كوتيز في المرتبة الثالثة بفارق 15 ثانية عن الفائز.

الصحفي سوزا: الفورمولا 1 ما إن بدأت حتى أصبحت مملة ، لويس هاملتون خطى خطرة عملاقة للقبه الثالث في سوتشي:

مرةً أخرى السائق البريطاني لويس هاملتون فاز بالجائزة الكبرى لسباق السيارات الاحد في سوتشي بروسيا، متقدماً على الالماني سيباستيان فيتال و المكسيكي سارجيو بيريز. و تمكن البطل العالمي لمرتين و الذي انطلق من الخط الاول أن يستغل فرصة خروج الالماني نيكو روزبيرغ بسبب كسر في دواسة المخنق خلال الدورة الثامنة ، لينتزع الفوز 42 للفورمولا1 ليتقرب من اللقب العالمي الثالث.

السباق تميز بوجود عدة حوادث ، آخرها وقع على بعد امتارقليلة من خط النهاية ، عندما اصطدم بوتاس مع رايكونن بعدما تجاوزا بيريز.
كما تعرض الفرنسي رومان غروجان لحادث أجبره على الانسحاب ، و لم يتضرر السائق.
و لم يضيع الرئيس الروسي بوتين فرصة الحضور رفقة زوجته لمشاهدة السباق و تكريم الفائز.

ورفع هاميلتون رصيده في صدارة الترتيب العام للبطولة لفئة السائقين هذا الموسم إلى 302 نقطة بفارق 66 نقطة أمام فيتل وذلك قبل آخر أربعة سباقات من الموسم.

الصحفي سوزا:حان الوقت لنودعكم، و نترككم مع أحسن الصور لناصر العطية الذي فاز برالي المغرب ، الفوز الذي سمح له بالحصول على اللقب العالمي. في الموتو ، سام ساندرلاند ربح السباق ، ماتياس وولكنر حاز على اللقب العالمي.

المزيد عن: